التخطي إلى المحتوى

كشف الكاتب والسيناريست محمد الغيطي، مؤلف مسلسل الضاحك الباكي، عبر برنامج القاهرة اليوم أن هناك ٧ من “أكبر الكوميديانات في مصر”، وفقًا لحديثه، كانوا يتمنون تقديم هذا المسلسل وأنه تمت عدد من “البروفات” من قبلهم. 

 

وأفصح الغيطي عن اسمين من الأسماء التي كانت ترغب في تقديم المسلسل وهما الفنان محمد سعد والفنان أحمد مكي، وأشار الغيطي إلى أن لديه رسائل “الواتس آب” بينه وبينهم ولكن لم يحدث نصيب.

 

وأشار الغيطي في حديثه أن سر اختيار الفنان عمرو عبد الجليل لأداء شخصية نجيب الريحاني يرجع إلى أن المدرسة التي ينتمي إليها عمرو عبد الجليل في الكوميديا هي نفسها مدرسة الفنان الراحل نجيب الريحاني وأنه كان قد سبق وعرض المسلسل على عمرو عبد الجليل منذ ٨ سنوات ووافق عليه فأيد المخرج محمد فاضل الاختيار، وأشار كذلك  إلى أن المخرج محمد فاضل قد انتقى سيناريو المسلسل من بين عدد كبير من السيناريوهات المعروضة عليه. 

مسلسل الضاحك الباكي

ولعل أبرز الانتقادات التي طالت المسلسل منذ حلقته الأولى تتمحور حول عدم منطقية ظهور الفنان فردوس عبد الحميد، زوجة محمد فاضل مخرج المسلسل، في شخصية سيدة تبلغ من العمر ٣٠ عامًا وكانت قد وضعت في الحلقة الأولى ابنها الرابع فملامح فردوس عبد الحميد وصعوبة حركتها حالت دون مصداقية الشخصية التي تقدمها.

 

ومن أبرز الانتقادات أيضًا التي طالت المسلسل تلك المتعلقة بالطفل زياد الشرقاوي الذي جسد شخصية نجيب الريحاني طفلًا خاصة أن الطفل لا تشبه ملامحه الريحاني فضلًا عن تغير لون عينه في بعض المشاهد وكانت هذه من أبرز الأخطاء الاخراجية التي انتقدها جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الفنان عمرو عبد الجليل

وحينما ظهر الفنان عمرو عبد الجليل بشخصية نجيب الريحاني توالت الانتقادات فلم يشعر الجمهور برح الريحاني في أداء عمرو بل جاءت “الإفيهات” التي يلقيها في المسلسل بأسلوب وطريقة عمرو عبد الجليل لا “الريحاني”.

 

وجاءت إلى جانب كل هذه الانتقادات الخاصة بالممثلين أخرى تتعلق بإيقاع المسلسل الذي يصيب المشاهدين بملل والأسلوب الإخراجي الذي رآه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينتمي إلي مدرسة قديمة بعيدة كل البُعد عن المدارس العصرية، هذا كله إلى جانب كشف البعض عن وجود بعض المعلومات التاريخية غير الدقيقة. 

 

شخصيات المسلسل

انطلق مؤخرًا مسلسل الضاحك الباكي الذي يحكي قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، ويشارك بالمسلسل عدد كبير من النجوم فيجسد الفنان عمرو عبد الجليل شخصية نجيب الريحاني أما الفنانة اللبنانية رزان مغربي فتجسد شخصية الراقصة بديعة مصابني وهي زوجة نجيب الريحاني التي انفصل عنها بعد سنوات طوال من الزواج.

أما الفنانة فردوس عبد الحميد فتجسد شخصية والدة الريحاني وقدم شخصية والده إلياس ريحانة الفنان باسم قهار، ويجسد الفنان محمد سليمان شخصية الفنان استيفان روستي أما الفنان مص؛فى شوقي فيقدم شخصية الموسيقار سيد درويش وتجسد شيماء عباس شخصية فاطمة رشدي أما ياسمين سمير فتقدم شخصية روز اليوسف والفنان ياسر الطوبجي يقدم شخصية بديع خيري ويقدم الفنان سيد الرومي شخصية محمد عبد القدوس والفنانة دارين حداد تجسد شخصية فيكتورين آخر زوجات نجيب الريحاني.

عدد الحلقات

وتبلغ عدد حلقات مسلسل الضاحك الباكي ٣٠ حلقة، والمسلسل يكون متاحًا عبر منصة “واتش ات” بالتزامن مع عرضه على شاشة التلفزيون من يوم (السبت) إلى يوم (الأربعاء) في تمام الساعة 8 مساءً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *