التخطي إلى المحتوى

تحدث بدر رجب، نجم الأهلي والكرة المصرية الأسبق، عن مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

وقال “رجب” في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC: الزمالك والأهلي كتاب مفتوح لبعضهم البعض، الأهلي سيحاول خطف هدف في الدقائق الأولى، ثم سيخلق كثافة في وسط الملعب، والفروقات الفردية هي من ستحسم هذه المواجهة.

وأضاف نجم الأهلي الأسبق،لا أحد يستطيع تعويض أليو ديانج، واللاعب سيفرق بشكل كبير في أداء الأهلي بمباراة السوبر، ديانج وصل لأفضل مستوياته في الفترة الأخيرة مع الأهلي.

وأكمل،الزمالك قادر على تعويض الونش بحكم مركزه لكن غياب أليو ديانج صعب تعويضه، ولكن عمرو السولية لاعب جيد ومحظوظ على الزمالك، وقادر على تقديم أداء جيد رفقة حمدي فتحي.

وأتم: إمام عاشور وأحمد سيد زيزو وأحمد فتوح الأفضل في الزمالك بالفترة الماضية، وأحمد عبد القادر وعلي معلول مفاتيح لعب الأهلي.

ويستعد الأهلي والزمالك لمباراة السوبر المصري على إستاد هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي

 

موعد المباراة

وتقام مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس السوبر المصري في تمام الساعة السابعة مساء غدا الجمعة  الموافق  28 أكتوبر الجاري على إستاد هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

6 مواجهات جمعت الأهلى والزمالك في شهر أكتوبر

والتقى الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في ست مباريات في ست مباريات بشهر أكتوبر بواقع أربع مباريات ببطولة الدوري الممتاز ومباراة في دورى أبطال أفريقيا مباراة بكأس السوبر المحلى حيث فاز الأهلى فى ثلاث مباريات وتعادل الفريقين في ثلاث مباريات أخرى دون أن ينجح الزمالك في تحقيق أى فوز.

المواجهة الأولى

التقى  الأهلى مع الزمالك فى شهر أكتوبر للمرة الأولى يوم 21-10 عام 1956 في بطولة الدوري الممتاز وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

المواجهة الثانية
والتقى الأهلي مع الزمالك فى شهر أكتوبر للمرة الثانية يوم 19-10 عام 1957 في بطولة الدوري الممتاز وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المواجهة الثالثة
وتقابل الأهلى مع الزمالك للمرة الثالثة في شهر أكتوبر يوم 31-10 عام 1959 في بطولة الدوري الممتاز وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

المواجهة الرابعة
وتقابل الأهلي مع الزمالك للمرة الرابعة في شهر أكتوبر يوم 15-10 عام 1977 في بطولة الدوري الممتاز وفاز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الخامسة

وتقابل الأهلى مع الزمالك للمرة الخامسة في شهر أكتوبر يوم 16-10 عام 2005 في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

المواجهة السادسة
وكانت آخر مواجهة جمعت الأهلى والزمالك في شهر أكتوبر يوم 15-10 عام 2005 بنهائي كأس السوبر المحلى وفاز بها الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدفين.

 

9 أهداف للأهلى أمام الزمالك بالسوبر

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 9 أهداف خلال الـ7 مباريات التى خاضها أمام الزمالك وتلقت شباكه 4 أهداف فقط.

1- سجل أحمد حسن هدفا في شباك فريق الزمالك لنهائي كأس السوبر المحلى عام 2008.

2- أحرز معتز اينو هدفا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2008.

3-أحرز عبد الله السعيد هدفًا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2015.

4- سجل عبد الله السعيد هدفًا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2015.

6- أحرز مؤمن زكريا هدفًا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2015.

7- سجل حسين الشحات هدفًا في شباك الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2019.

8- أحرز جونيور أجايى هدفا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2019.

9- سجل جونيور أجايى هدفا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلى عام 2019.

15 مباراة للاهلى بالسوبر المصرى

وخاض الفريق الأحمر 15 مباراة في بطولة كأس السوبر المحلى حيث نجح في تحقيق الفوز في 11 مباراة وتلقى الخسارة  أربع مرات كانوا أمام حرس الحدود في عام 2010 والزمالك مرتين  في عام 2017 وعام 2020 وطلائع الجيش في عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *