التخطي إلى المحتوى

أكد  الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر الأرز الأبيض بالمجمعات الاستهلاكية وكافة المنافذ التموينية بسعر 10.5 جنيه على البطاقات التموينية بكافة المنافذ التموينية والبالغ عددها ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار وزير التموين إلى استمرار ضخ وطرح الأرز خارج البطاقات التموينية من جانب السلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت والميني ماركت بأسعار تتراوح من 12- 15 جنيها للكيلو معبأ، ويتراوح سعر الكيلو السائب من 11-12 جنيها.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية  أحمد كمال: إن هناك توجيهات وزارية للشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ يومي لكميات كبيرة من الأرز بالمجمعات ومتابعة ضخه فى مخازن شركات الجملة لصرفه لمنافذ صرف السلع التموينية.

وأضاف أن الأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات تقوم بمتابعة توافر الأرز فى كل قطاعات البيع الغذائية للتأكد من التزام الكل ببيعه طبقا لقرار  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع عدد المضارب من القطاع الخاص المشتركة في موسم تسويق الأرز الشعير لتصل الى 90% بالإضافة إلى مضارب القطاع العام.

 

وأكدت وزارة التموين  تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الإجرائية والمالية للفلاحين والموردين وأصحاب مضارب القطاع الخاص لضمان نجاح موسم توريد الأرز.

 

أما المحافظات التي تقوم بزراعة الأرز الشعير لهذا العام،  فهي محافظات “الدقهلية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والمنوفية والغربية والقليوبية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *