التخطي إلى المحتوى

أعلنت حكومة بريطانيا، اليوم الخميس، أنها ستواصل العمل مع مصر فيما يتعلق بالتغير المناخي، بصفتها الدولة المضيف لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  Cop 27.

 

قمة المناخ

وقال بيان لرئاسة الوزراء البريطانية: “سنواصل العمل من كثب مع مصر بصفتها الدولة المضيفة لمؤتمر الأطراف cop 27، وللتأكد من أن جميع الدول تحرز تقدما في الالتزامات التاريخية، التي تم التعهد بها في ميثاق جلاسكو للمناخ”.

 

وقال متحدث باسم “10 داونينج ستريت”، سيتم تمثيل المملكة المتحدة بالكامل من جانب وزراء كبار بالإضافة إلى رئيس مؤتمر الأطراف ألوك شارما”.

 

دعم مصر

وأكدت “داونينج ستريت” أن الحكومة ما زالت “ملتزمة” بأهدافها الصفرية الصافية و”قيادة العمل الدولي والمحلي للتصدي لتغير المناخ”.

 

ومن المتوقع أن يقود رئيس مؤتمر الأطراف بالمملكة المتحدة ألوك شارما المفاوضات، نيابة عن المملكة المتحدة في مصر الشهر المقبل.

 

غياب سوناك

أعلنت السلطات البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني المعين حديثًا، ​ريشي سوناك​، لن ‏يحضر قمة المناخ، المنعقدة في الفترة من 6 إلى 18 المقبل في مدينة ​شرم الشيخ​، ونفى مقر رئاسة مجلس الوزراء، أن يمثل غياب سوناك عن قمة المناخ عدم التزام من ناحيته بمعالجة ​التغير المناخي​، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وأوضح داونينج ستريت أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد لن يحضر قمة المناخ “بسبب الالتزامات المحلية الملحة الأخرى التي يواجهها، بما في ذلك الاستعدادات لميزانية الخريف”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *