التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “التقدم بملف استضافة كأس العالم حاليًا ما زال محل دراسة ولكن النية موجودة”.
 

استضافة كأس العالم 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي بقناة “أبو ظبي الرياضية”: “كأس العالم 2026 تنظمه 3 دول أمريكا وكندا والمكسيك، وهذا مونديل مرشح بالنسبة لنا للتعاون مع بعض الدول للتقدم بملف لاستضافة مونديال 2030”.

البنية الأساسية في مصر

وتابع: “لدينا البنية الأساسية التي تؤهلنا للتقدم بملف استضافة كأس العالم، ولدينا الآن شبكة طرق والقطار الكهرباء والمونوريل، وهذا يؤهلنا لاستضافة أكبر المسابقات الرياضية”.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، انضمام أوكرانيا لملف تنظيم كأس العالم 2030 رفقة دولتي إسبانيا والبرتغال.

 

صحيفة تايمز

وقالت صحيفة “التايمز” الإنجليزية، الإثنين الماضي: إن أوكرانيا ستنضم إلى إسبانيا والبرتغال في طلب التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030.

وأشار التقرير إلى أن أوكرانيا ستستضيف مجموعة واحدة، وهي الخطة التي أقرَّها فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، بالإضافة إلى الحكومتين الإسبانية والبرتغالية.

 

كأس العالم في قطر 

انطلق في العاصمة القطرية الدوحة، الإثنين، البرنامج الرسمي لتدريب متطوعي كأس العالم 2022، والذي يستهدف مشاركة 20 ألف متطوع.

 

برنامج تدريبي

ويشكل البرنامج، محطة رئيسية أخرى في رحلة المتطوعين، عقب الفعالية التعريفية التي استضافها ستاد لوسيل أوائل الشهر الماضي.

ويقام البرنامج التدريبي في مركز الدوحة للمعارض طوال الشهر الحالي، ويشهد أكثر من 300 جلسة تدريب، تمتد لما يزيد على 1300 ساعة، من خلال منظومة تدريب تفاعلية، تجمع بين أنشطة التدريب المباشر والإلكتروني، إضافة إلى ورش عمل، والتدريب على أداء المهام، وكذلك التدريب في إستادات المونديال.

 

بداية العمل

ومن المقرر انتقال المتطوعين بداية من الشهر المقبل ضمن فرق عمل إلى إستادات البطولة أو مواقع عملهم خلال المونديال، لتلقي التدريب العملي في مواقع البطولة، والذي يستمر حتى الفترة التي تسبق مباراة افتتاح كأس العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *