التخطي إلى المحتوى

ألقت مباحث التموين بالجيزة القبض على صاحب مخبز بلدى لقيامه بالاستيلاء على 261 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، لاستغلالها في الاستيلاء على المال العام في الجيزة.

تلقى اللواء عبدالعزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد يحي زغلول رئيس مباحث التموين بالجيزة يفيد بتلقيه معلومات وأكدتها تحريات المباحث، قيام “صاحب مخبز بلدي بمحافظة الجيزة بتجميع كميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، والحصول على تلك الكميات من بطاقات صرف الدعم بطريقة غير مشروعة، والاستيلاء على المال العام بصرف المقررات التموينية الخاصة بالمواطنين أصحاب تلك البطاقات دون علمهم.

وكشفت التحريات قيام المتهمة بإدخال بيانات وهمية تفيد حصول أصحاب البطاقات على المقررات التموينية الخاصة بهم على خلاف الحقيقة دون وجه حق، والاستيلاء عليها وطرحها بالسوق السوداء.

وعقب تقنين الإجراءات، شنت إدارة مباحث التموين بالجيزة حملة بالاشتراك مع الجهات المعنية، حيث تم استهداف المخبز المشار إليه، وتم ضبطه وبحوزته 261 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين – لاستغلالها في الاستيلاء على المال العام، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *