التخطي إلى المحتوى

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر نوفمبر لما يزيد عن 10 ملايين صاحب معاش من البنوك ومكاتب البريد ومنافذ شركة فوري ومن الهاتف المحمول، بدءا من يوم الثلاثاء 1 نوفمبر، بزيادة 300 جنيه في إطار حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها رئيس الوزراء.

 

بعد أيام 

وأكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن قرار رئيس الجمهورية بصرف المنحة الاستثنائية  سيتم تنفيذه مع صرف معاشات شهر نوفمبر التي يتم صرفها في اليوم الأول من الشهر بعد أيام قلائل.

 

10 مليون 

وأكد رئيس التأمينات، أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها البشرية والتكنولوجية  مواصلين ساعات الليل والنهار ليتمكن أهالينا من أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم مضافا إليها مبلغ المنحة المقررة  مؤكدا على أن هناك 10.7 مليون مستحق معاش في مصر، ويحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ294 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه.

وأشار إلى  اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته لكافة قضايا المواطنين وبشكل خاص قضية  دعم أصحاب المعاشات، معقبًا: ” أصحاب المعاشات في قلب وعقل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية”.

 

الرعاية الاجتماعية 

و أوضح عوض أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين ومنهم أصحاب المعاشات بصرف منحه استثنائية بمبلغ ٣٠٠ جنيه يتم صرفها شهريا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها، مشيرا إلي أن قرار رئيس الجمهورية جاء منتصرا للفئات الضعيفة بالمجتمع ويعكس مدي شعور القيادة السياسية بالمواطن مهما كان موقعه موضحا أن هذه المنحة تعادل ٣٠٪ من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي ١٠٠٠ جنيه وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر أبريل الماضي بنسبة ١٣٪؜ 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *