التخطي إلى المحتوى

قال متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالغرفة التجارية: “لاحظنا وجود زيادة بسيطة في الأسعار نوعًا ما، لكننا نناشد المواطنين بعدم إعطاء التجار الفرصة لاستغلال زيادة الطلب على بضائعهم لرفع أسعار السلع”.
 

أسعار السلع الغذائية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إ م بي سي مصر”: “لو رأينا مبادرة أمان وكلنا واحد، يتم طرح كيلو المكرونة بسعر 11 جنيها والزيت من 25 إلى 27 جنيها، وكيلو السكر بـ11 جنيها، كما أن وزارة التموين نزلت قائمة أسعار السلع لشهر نوفمبر، ولم تختلف عن ما قبل رفع سعر الدولار”.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

ولفت: “طن الأعلاف بسعر 17 ألف جنيه لذلك نجد سعر كيلو الدواجن في المزرعة وصلت إلى 45 جنيها، وحال الإفراج عن الأعلاف بالموانئ ستنخفض أسعار الدواجن”.
 

انخفاض أسعار البيض

وأكمل: “كرتونة البيض بعدما وصلت لـ95 جنيها انخفضت إلى 80 جنيها، وهذا مؤشر جيد بعد الإفراج عن بعض مستلزمات الإنتاج من الموانئ”.
 

موعد استقرار أسعار السلع

وأكد: “لما سعر صرف الدولار يستقر في السوق سيكون هناك استقرار في أسعار السلع، والأمر قد يأخذ شهرين أو 3 أشهر”.

ارتفاع في أسعار السلع

وأشار: “نحن متفقون أن هناك زيادة في الأسعار بعد تحريك سعر الدولار، والكل يسعر الدولار بـ23 جنيها، ولكن اللى يسعر أكثر من 23 جنيها يبقى مش أمين في تجارته، وبقول للتجار خلوا هامش ربحكوا في حجم اللى تعرف تبيعه علشان القوة الشرائية للمستهلك متنزلش، ولكن ما أريد تأكيده أنه مع استقرار سعر الدولار السوق هيصلح نفسه بنفسه”. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *