التخطي إلى المحتوى

تساءل الكثير من الراغبين في حجز شقق الإسكان عن الموعد الأخير والنهائي لحجز شقق سكن لكل المصريين 3 والتي تطرحها وزارة الإسكان للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل بنظام التمويل العقاري.

 

وحددت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري آخر موعد للتسجيل والتقديم على الشقق حتى 6 نوفمبر المقبل.

ويضم الطرح شققًا جاهزة للتسليم وشققًا تحت الإنشاء.

والشقق جاهزة للتسليم في المحافظات التالية: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

 

والشقق تحت الإنشاء بمدن: أكتوبر الجديدة “غرب المطار – جرزا القطوري – العياط، دمنهور”.

-مقدمات الحجز تبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًّا متناقصة.

_ الشقق كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا مربعًا وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وحددت كراسة الشروط الحد الأدنى والأقصى للدخل للمواطنين الراغبين فى الحجز، والحد الأقصى للدخل للأعزب 6000 جنيه شهريًّا، و8000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق منخفضي الدخل، و13000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق متوسطي الدخل، والحد الأدنى للدخل للتقديم لا يقل عن 1400 جنيه شهريًّا.

أسعار الشقق تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه وجدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

شروط الحجز كالتالي:
– المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة).

_ ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

– لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

– ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *