التخطي إلى المحتوى

قام  الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اليوم الجمعة بجولة مرورية مكثفة وموسعة قبيل صلاة الجمعة شملت مساجد إدارات ( شرق – المنتزة – الرمل – محرم بك – وسط) للاطمئنان على المساجد والتأكد من جاهزيتها لاقامة شعائر صلاة الجمعة واستقبال ضيوف الرحمن.

وأكد  ان مهمتنا هي إعداد بيوت الله عزوجل وتهيئتها للرواد على الوجه اللائق بهم واننا نسعى جاهدين لتكون بيوت الله عز وجل على أحسن هيئة وأتم استعداد.
 

جدير بالذكر أن وكيل الوزارة قد أدى شعائر صلاة الجمعة بمسجد عصر الإسلام،كما أدى الأئمة خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان “حق الوطن” 
 

وقال الشيخ سلامة لقد دل القران الكريم على مكانة حب الأوطان لدى أصحاب الفطر السليمة والنفوس القويمة، وأنه أمرٌ مركوز في الفطَر جُبلت عليه النفوس، قال الله -تبارك وتعالى-: (وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ)[النساء: 66].
فقرن جل شأنه الجلاء عن الوطن بالقتل
إن هذا الحب الجبلي للأوطان سببٌ لعمارتها، وسلامتها من الخراب؛ روي عن سيدنا عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنه قال: “لولا حب الوطن لخرِب بلد السوء”.
وكان يقال: “بحب الأوطان عُمرت البلدان”.
ويروى عن ابن الزبير أنه قال: “ليس الناس بشيءٍ من أقسامهم أقنع منهم بأوطانهم”.
وقيل: “كما أنَّ لحاضنتك حقَ لبنها، فلأرضك حُرمةَ وطنها”. 
مؤكدين على أن فعليات مبادرة حب الوطن والتعريف بحقوقه التي أطلقها معالي أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مستمرة خلال هذا الشهر بالمساجد ومراكز الشباب والأندية من خلال الندوات الدينية والقوافل الدعوية تنفيذا لتوجيهات معاليه. 
.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *