التخطي إلى المحتوى

قال الإعلامي عمرو أديب: “واضح جدًّا أن فيريرا لم يؤهل لاعيبة الزمالك قبل ماتش النادي الأهلي في السوبر وعلشان كدا خسروا”.
 

تفاؤل نادي الزمالك

وتابع خلال برنامج “الحكاية” المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”: “الزمالك قالوا هنلبس الفانلة الزرقاء وهنكسب وبقت ليلة زرقاء على دماغنا كلنا وكحلي”.

روح الفانلة الزرقاء

وأضاف: “الزمالك كانوا متخيلين انهم لما هيلبسوا الفانلة الزرقاء فاحنا نازلين نكسب بروح الفانلة الزرقاء أهي بقت ليلة زرقاء وكحلي على دماغنا كلنا”.
 

وتوجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالشكر إلى الله سبحانه وتعالى، صاحب الفضل في الفوز ببطولة السوبر، ثم جماهير الأهلي الوفية التي تستحق أن يضحي الجميع من أجلها، وهي جماهير تمثل السند والدعم لناديها في كل المواقف وفي كل زمان ومكان.

 

وأضاف أن لاعبي الأهلي وجهازهم الفني يستحقون التحية والتقدير على الروح العالية والأداء الرجولي طوال زمن المباراة، واستطاعوا أن يسعدوا جماهيرهم ببطولة غالية مع انطلاقة الموسم الجديد.

 

كما وجه الكابتن محمود الخطيب الشكر لدولة الإمارات الشقيقة لاستضافتها بطولة السوبر، وما لاقته بعثة الأهلي من كرم الضيافة وحسن الاستقبال منذ لحظة وصولها. وأضاف أن هذا ليس بجديد على الشعب الإماراتي الشقيق، الذي يرتبط بأشقائه المصريين بعلاقات تاريخية وطيدة موثوقة بالمحبة والتآخي على مر العصور.

 

هذا وحرص الكابتن محمود الخطيب على الاتصال الهاتفي وتهنئة الجهاز الفني واللاعبين بالسوبر.

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين في لقاء نهائي كأس السوبر المحلي الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

16 مباراة للأهلي بالسوبر المصري

وخاض الفريق الأحمر 16 مباراة في بطولة كأس السوبر المحلي حيث نجح في تحقيق الفوز في 12 مباراة وتلقى الخسارة أربع مرات وأحرز لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 11 مباراة.

11 مباراة كلين شيت للأهلي بكأس السوبر
1- الأهلي 0-0 الزمالك كأس السوبر عام 2003 (3-1) ركلات الترجيح.

2- الأهلي 1-0 إنبي كأس السوبر عام 2005.

3-الأهلي 1-0 إنبي كأس السوبر عام 2006.

4- الأهلي 2-0 الزمالك كأس السوبر عام 2008.

5- الأهلي 1-0 حرس الحدود كأس السوبر عام 2010.

6- الأهلى 0-0 الزمالك كأس السوبر عام 2014 ( 5-4) ركلات الترجيح

7- الأهلى 0-0 الزمالك كأس السوبر عام 2017(1-3) ركلات الترجيح

8- الأهلى 1-0 المصرى البورسعيدي كأس السوبر عام 2018

9- الأهلى 0-0 الزمالك كأس السوبر عام 2020 (3-4) ركلات الترجيح

10-  الأهلى 0-0 طلائع الجيش كأس السوبر عام 2021 (2-3) ركلات الترجيح

11- الأهلى 2-0 الزمالك نهائي كأس السوبر عام 2022

الانتصار السادس للأهلي على الزمالك

ويعد الفوز في مباراة اليوم على حساب الزمالك هو الانتصار السادس للمارد الأحمر على حساب الزمالك في كأس السوبر المحلى خلال الـ 8 مواجهات التى جمعت الفريقين بكأس السوبر المحلى حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات مقابل مباراتين للفارس الأبيض.

اللقب الأول لكولر مع الأهلي

ويعد الفوز بكأس السوبر هو البطولة الأولى للمدرب السويسري مارسيل كولر مع القلعة الحمراء وذلك منذ توليه القيادة الفنية للشياطين الحمر في شهر سبتمبر الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *