التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة “فيتو” في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

 

انخفض الذهب بأكثر من 1%، اليوم الجمعة، مع صعود الدولار وعوائد السندات، بعد أن أظهرت بيانات أن ضغوط التضخم الأساسي ظلّت مرتفعة؛ ما عزز التوقعات بشأن رفع كبير آخر لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الأسبوع المقبل.
 

استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، مساء اليوم الجمعة 28-10-2022، والذي يعد إجازة رسمية بالبنوك.

 

سعر الدولار في البنك المركزي 

وبلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 22.85 جنيه للشراء، و22.99 جنيه للبيع.

 

اتجهت العديد من البنوك المركزية عالميًّا لزيادة أسعار الفائدة إلا أن ذلك لم يكبح جماح التضخم التضخم الذي بات يضرب جميع الاقتصادات في شتى دول العالم. 

 

وقال أحمد عبد المغني، الخبير الاقتصادي إن زيادة الفائدة هدفها الأساسى تخفيض السيولة ومحاربة التضخم لكنه طالما نستورد منتجات يزيد سعرها بسبب العملة أو الحروب أو ضعف سلاسل الإمداد فإن التكلفة الإضافية لهذه المنتجات تسبب مزيد من ارتفاع معدلات التضخم

 

استقر سعر الدينار الكويتي، أمام الجنيه المصري مساء اليوم الجمعة 28 – 10 – 2022، والذي يوافق الإجازة الرسمية للبنوك المصرية.

 

سعر الدينار الكويتي بالمصري اليوم 

وسجل سعر الدينار الكويتي 73.81 جنيها للشراء، و74.30 جنيها للبيع أمام الجنيه المصري في البنك المركزي المصري.

 

كشف هاني جنينة الخبير الاقتصادي، عن أفضل استثمار يحقق ربحا خلال الفترة المقبلة وذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

 

أفضل استثمار يحقق ربح 

ونصح الخبير الاقتصادي، من لديه مدخرات يخرجها ويستثمرها، لعدم اندثارها مع زيادة الموجة التضخمية الحالية.

 

قرر اليوم الجمعة، البنك المركزي الروسي تثبيت سعر الفائدة الرئيسي عند 7.5%، محذرا من أن التوقعات بارتفاع الأسعار قد نمت وأن التعبئة الجزئية لروسيا قد تؤجج التضخم على المدى الطويل بسبب تقلص القوى العاملة.

 

وفي أعقاب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي إلى 20٪ من 9.5٪ من أجل التخفيف من المخاطر على الاستقرار المالي ومنذ ذلك الحين، تم تخفيض أسعار الفائدة 6 مرات وألغى

 

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن قرارات البنك المركزي برفع أسعار الفائدة، تعيد الأمور إلى نصابها داخل السوق المصرفي المصري، مضيفًا أن ترك تحديد سعر الدولار وفقًا للعرض والطلب خطوة مهمة جدًا خلال الفترة الحالية.

 

موعد تراجع سعر الدولار 

وأضاف الشافعي في تصريحات خاصة لـ فيتو، أنه بالرغم من ارتفاع سعر الدولار إلى حوالي 23 جنيها أمس الخميس، إلا أنه سوف يتراجع مرة اخرى خلال اسبوعين أو 3 أسابيع بعد انتهاء فترة ضغط الطلب علي العملة، واستقرار الأوضاع مرة أخرى في الأسواق.

 

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي لها أمس رفع أسعار الفائدة على الايداع والاقراض بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب.

 

وترصد« فيتو» في السطور التالية أبرز ١٠ حسابات توفير يمكن لعملاء البنوك الاستفادة منها لاسيما وأنها الأعلى حاليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *