التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار الألبان في الأسواق والمحال التجارية اليوم بمحافظة الدقهلية، بواقع جنيها على اللبن السائب وتحرص فيتو  على تقديم  أسعار الألبان يوميا في محافظة الدقهلية، تلبية لرغبة متابعيها ووفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار. 

وتُعد الألبان من السلع التي لها فوائد عديدة؛ لذا يقبل عليها الكثير من المستهلكين طوال العام نظرًا لما تتمتع به من فوائد، وننشر أسعار الألبان، اليوم في الأسواق المحلية وفقا لآخر التطورات والمستجدات والتي تحظى باهتمام الكثير من المستهلكين.  

أسعار الألبان 

واستقر  سعر كيلو اللبن السائب في منافذ المحافظة عند 12 جنيها وفي المحال التجارية وصل إلى 16 جنيها للكيلو.  

أسعار الزبادي

كما سجل سعر علبة الزبادي البلدي الصغيرة 3 جنيهات، وعلبة الزبادي البلدي الكبيرة بلغ سعرها  5.50 جنيه، وعلبة زبادي الشركات سجلت من 3 إلى 5.50 جنيه. 

وارتفعت أسعار الألبان نتيجة لانتشار بعض الأمراض الوبائية مثل الحمى القلاعية وكذلك ارتفاع أسعار الأعلاف ووصولها إلى ١٢٦٠٠ جنيه للطن مما يتسبب في ارتفاع الأسعار.

واستقرت أسعار اللبن السائب داخل الأسواق عند 16 جنيها الكيلو.

وجاءت أسعار الألبان في السلاسل التجارية اليوم كالتالي:

اللبن المعبأ نحو 22 جنيها.

لبن بخيره  كيلو بـ21 جنيها.

علبة زبادي فواكه 8 جنيهات.

زبادي١٧٠ جراما 9 جنيهات.

أما في محلات الألبان فقد جاءت الأسعار كالتالي:

علبة زبادي صغير 3 جنيهات.

علبة زبادي كبير 4 إلى 5.5 جنيه.

كيلو لبن سائب 16 جنيها.

كيلو الجبنة القديمة 75 إلى 80 جنيها.

كيلو الجبنة الثلاجة 20 إلى 25 جنيها.

جبنة عبور لاند 42 جنيها.

شهادة حلال

وخاطبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أعضاءها بشأن تعليمات رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بمد المهلة الخاصة بالسماح بدخول واردات الحليب ومنتجات الألبان غير مصحوبة بشهادة حلال إلى مصر حتى 01 أكتوبر 2022.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية في عام 2021 حوالي 4.1 مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 19% وقيمة نمو 644 مليون دولار مقارنة بصادرات عام 2020 والتي كانت قد بلغت حوالي 3.45 مليار دولار، وهذا طبقا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وتربعت الصادرات إلى الدول العربية قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة 2225 مليون دولار تمثل 54% من إجمالي الصادرات الغذائية محققة نسبة نمو بلغت 19% وقيمة نمو بلغت 360 مليون دولار، يليها الاتحاد الأوروبي بقيمة 634 مليون دولار محققا نسبة نمو 29% وتمثل 15% من إجمالي الصادرات ومحققة قيمة نمو بلغت 144 مليون دولار، الدول الأفريقية غير العربية بقيمة 404 ملايين دولار وتمثل 10% من إجمالي الصادرات وحققت نسبة نمو في قيمة الصادرات بلغت 4%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *