التخطي إلى المحتوى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، قائدي السيارات من طقس اليوم السبت، كاشفة عن الأماكن التي تشكل خطورة على حياتهم بسبب الشبورة المائية.

وقالت الأرصاد: “أجواء مائلة للحرارة على شمال البلاد حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة ٢٧ درجة نهارا، وتكون لطيفة في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما توجد فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية”. 

وأشارت إلى انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالةَ الطقس اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على جنوب البلاد، لطيف أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

وحذرت الأرصاد الجوية من شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث٢٠: ٤٠٪ على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى  والقاهرة الكبرى.

ويسود طقس غائم جزئيا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

 

طقس القاهرة

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة ليلًا.

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية نهارًا، لطيف مائل للبرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية “مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح”.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارًا، لطيف مائل للبرودة ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس حار على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم “الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان”.

  28

السويس الصغرى 20 والعظمى 27

شرم الشيخ الصغرى 23 والعظمى 30  

الغردقة الصغرى 22 والعظمى 31

الفيوم الصغرى 19 والعظمى 28

بنى سويف الصغرى 18 والعظمى 28

المنيا الصغرى 18 والعظمى 28

أسيوط الصغرى 17 والعظمى 29

سوهاج الصغرى 18 والعظمى 29

الأقصر الصغرى 19 والعظمى 32

أسوان الصغرى 19 والعظمى 33

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *