التخطي إلى المحتوى

شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية  تكريم المعلمين من أبناء محافظة الشرقية فى فعاليات احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيوم المعلم والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى احتفالية يوم المعلم تقديرًا منها لدور المعلم العظيم، ومكانته المتميزة في العملية التعليمية والتربوية.

احتفالية يوم المعلم 

وفي كلمته، أعرب الدكتور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سعادته للمشاركة في هذه الاحتفالية بيوم المعلم، وتكريم المعلمين الذين لم يتوانوا لحظة على طول تاريخ مصر العظيم في بذل قصارى جهودهم وعطائهم المستمر، مؤكدًا أن لهم منا كل الاعتزاز والتقدير، بهذه المناسبة الكريمة.

شريان العملية التعليمية 

وقال الوزير “قم للمعلم وفِّه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا”، هي كلمات من ذهب خطها لنا أمير الشعراء أحمد شوقي واصفًا بها عظم دور المعلم، مشيرًا إلى أن المعلم الإنسان هو صاحب فكر ورسالة يسعى لتحقيقها لخدمة ورقي وطنه ولا يختلف إثنان على أن المعلم هو شريان العملية التعليمية والقوة الدافعة للتعلم.

مستقبل فضل 

توجه الوزير في ختام كلمته بالشكر والتقدير لجميع المعلمين، قائلًا لهم: إن الفرصة سانحة الآن لكل معلم أن يكون معلمًا غارسًا للعلم والقيم والمبادئ في نفوس وعقول طلابه، للمشاركة في تغيير الواقع نحو مستقبل أفضل مستحق لأبنائنا الطلاب ولمصرنا الغالية. 

المكرمون من الشرقية 

وفي ختام الاحتفالية كرم الدكتور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عدد من المعلمين المتميزين على مستوى الجمهورية ومن محافظة الشرقية تم تكريم ريهام محمود فايز العصفوري ادارة غرب الزقازيق التعليمية وعلياء عادل عباس مصيلحي ادارة القنايات التعليمية وسوزان جمال الدين محمد ادارة ههيا التعليمية ودعاء محمود العسيوي ادارة شرق الزقازيق التعليمية ونهي إسماعيل عبد الباقي إدارة غرب الزقازيق التعليمية. 

 

وكيل وزارة الشرقية 

 وفي ذات السياق قدم المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل اول وزارة التربية والتعليم لهن التهنئة وأعرب عن فخره واعتزازية بهن متمنيا لهن التوفيق والنحاج وبذل المزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية والعمل على الارتقاء بالمعلمين وتنمية مهاراتهم ورفع كفاءتهم 

حضور التكريم من القيادات 

جاء ذلك بحضور الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور خلف الزناتي نقيب المعلمين، والدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي، والدكتورة جيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار مدير الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *