التخطي إلى المحتوى

استقبل وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات، سامح شكري، في إطار مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة. 

ويتوافد وزراء الخارجية العرب وممثلى الوفود العربية الى المركز الدولى للمؤتمرات عبد اللطيف رحال فى العاصمة الجزائرية لحضور إجتماع وزراء الخارجية العرب تمهيدا إلى إنعقاد القمة العربية فى دورتها ال31 والتى تنطلق فى الاول من نوفمبر القادم وتستمر ليومين. 

وزراء الخارجية العرب

ومن المقرر أن ينعقد إاجتماع وزراء الخارجية العرب بعد قليل بعد عقد عدد من الجلسات الثنائية التحضيرية للمجلس الوزارى.

وحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على إستقبال الوفود العربية فور وصولها المركز الدولى للمؤتمرات. 

واستقبل أبو الغيط صباح اليوم الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، وزير خارجية الكويت، وذلك بمقر إقامة أبو الغيط في العاصمة الجزائرية.

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع عدد كبير من القرارات التي تم اعتمادها من قبل المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المرتقبة خلال الأيام الماضية،ليشهد اليوم طرحها أمام وزراء الخارجية العرب للبت فيها واعتمادها لتصبح جاهزة للعرض أمام القادة العرب.

فمن أبرز الملفات المطروحة تأتي في الصدارة كعادتها القضية الفلسطينية، الوضع في سوريا، الازمة الليبية، الملف اليمني، هذا بالإضافة إلى التدخلات الإيرانية في الشأن العربي.

و الجدير بالذكر تضمن جدول الأعمال أيضا لقرار بشأن العراق والتدخلات التركية في أراضيه والاعتداء على سيادته، إلى جانب قرار آخر يخص مكافحة الإرهاب وغيرها من الملفات التي يتم طرحها على القمة العربية المرتقبة بشكل سنوي. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *