التخطي إلى المحتوى

كشفت صحيفة هندية كواليس أزمة دبلوماسية نشبت بين الهند وقطر، على خلفية رفض الجانب الهندي حضور الداعية الهارب ذاكر نايك حفل افتتاح كأس العالم، فيما نفى الجانب القطري دعوة ذاكر لحضور حفل الافتتاح ضمن كبار الزوار، وأن الدوحة وكذا الفيفا لم يوجها دعوة للداعية الهندي لحضور الحفل.

الهند 

وذكرت صحيفة الهند اليوم، أن الدوحة نقلت عبر قنواتها الدبلوماسية إلى الهند نفيها بتوجيه اي دعوة رسمية لذاكر نايك لحضور افتتاح كأس العالم.
وذكرت الصحيفة، أن قطر وصفت الأنباء التي تم نشرها بالمضللة، هدفها التأثير على العلاقات الثنائية التي تربط بين نيودلهي والدوحة.

قطر 

ويشار إلى أن الهند كانت قد أبلغت قطر، بأنها  ستضطر إلى إلغاء زيارة أحد كبار مسؤوليها لحضور حفل افتتاح كأس العالم، في حال تمت دعوة الداعية الإسلامي ذاكر نايك لحضور الحفل.

ويعيش الداعية الهندي ذاكر نايك في المنفى في ماليزيا منذ عام 2017 باعتباره هاربا، وفقا للسلطات الهندية التي توجه له اتهامات بغسيل الأموال. 
وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الداعية الهندي ذاكر عبد الكريم نايك وصل  إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الأنشاطة المصاحبة لمباريات كأس العالم “قطر 2022” بدعوة من اللجنة المنظمة.

الداعية الهندي ذاكر نايك

وذكرت قناة “الكأس” القطرية أن الداعية الشيخ ذاكر نايك يتواجد في قطر خلال فترة كأس العالم وسيقدم العديد من المحاضرات الدينية طوال فترة المونديال.

كأس العالم

ويعتبر ذاكر نايك أحد أشهر دعاة الإسلام في العالم وهو واعظ هندي ومؤسس ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية، إلى جانب تأسيسه لقناة “السلام”.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *