التخطي إلى المحتوى



كتب: خالد عاصم

من الهند، أعلنت Infinix عن إصدار جديد من هاتف Infinix Smart 6 Plus مخصص للسوق الهندي، يعتمد على تصميم مختلف ومواصفات مختلفة مقارنة بالإصدار الأصلي من Infinix Smart 6 Plus المتوفر بالفعل في عدد من الأسواق المختلفة، وفي هذا المقال سنتعرف على الإصدار الجديد عبر مقارنته بالإصدار الأصلي.

تعرف على هاتف Infinix Smart 6 Plus

يصدر الإصدار الهندي من هاتف Infinix Smart 6 Plus بالاسم الرمزي X6823C بينما الإصدار الأصلي صدر باسم رمزي هو X6511G وبين اختلاف الاسمين الرمزيين هناك العديد من الاختلافات بين الهاتفين، وأول تلك الاختلافات هو قطر الشاشة، فالإصدار الهندي الجديد يعتمد على شاشة بقطر 6.8 بوصة وهي أكبر من شاشة الإصدار السابق ذات قطر 6.6 بوصة، وإن كان كلاهما يعتمد على التصميم ذاته وهو تصميم شق قطرة المياه الذي لا يزال مستخدمًا في عدد من الهواتف الاقتصادية المتوفرة في الأسواق مثل Redmi 10C وRealme C25Y وغيرها. 

كما يتفق الهاتفان من حيث دعم جودة HD Plus بينم الإصدار الجديد أقل من حيث السطوع، فشاشته تصل إلى معدل سطوع يبلغ 440 شمعة بحد أقصى بينما شاشة الإصدار السابق تصل إلى معدل سطوع يبلغ 500 شمعة بحد أقصى، وكلتاهما من شاشات LCD.

ورغم التشابه على مستوى تصميم الشاشة، إلا أن الإصداران يختلفان على مستوى تصميم الظهر، فالإصدار الهندي الجديد يصدر بظهر بتصميم Mirror Back Design اللامع العاكس، بينما الإصدار السابق اعتمد على تصميم Aura Waves Textured Design ذو نمط الموجات والذي تميز بتغطيته بطبقة من مادة مقاومة للبكتريا.

يختلف الهاتفان أيضًا على مستوى تصميم إطار الكاميرا الي تحول من المربع إلى المستطيل في الهاتف الجديد، وإن كان كلاهما يعتمد على الكاميرا الخلفية ذاتها والتي تتكون من مستشعر رئيسي بدقة 8 ميجا بيكسل بالإضافة لعدسات الذكاء الاصطناعي التي تخله من أي فعالية حقيقية على الأغلب، بينما من ناحية أخرى يختلف الهاتفان على مستوى العدسة الأمامية والتي تبلغ دقتها 5 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءتي فلا ليد على اليمين واليسار في الإصدار الجديد، بينما جاءت في الإصدار السابق بدقة 8 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية.
تعرف على هاتف Infinix Smart 6 Plus
على مستوى الأداء، يعتمد الإصدار الهندي من هاتف Infinix Smart 6 Plus على المعالج المركزي MediaTek Helio G25 المستخدم في مجموعة من الهواتف الاقتصادية المختلفة مثل Redmi 10A وMotorola Moto E7 وNokia G10، وهو معالج بمعمارية 12 نانوميتر مكون من أربع شرائح Cortex-A53 بتردد 2.0 جيجا هيرتز ومن أربع شرائح Cortex-A53 بتردد 1. جيجا هيرتز مدمج به معالج رسوميات PowerVR GE8320.

والمعالج مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام يمكن زيادتها افتراضيًا حتى 6 جيجابايت رام من خلال اقتطاع جزء من الذاكرة الداخلية التي تبلغ سعتها 64 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 512 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية المخصص لها منفذ مستقل في الهاتف.

أما الإصدار السابق فقد اعتمد على معالج لم يتم الكشف عن اسمه رسميًا واكتفت Infinix بالقول بأنه بتردد 2 جيجا هيرتز، وهو مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 جيجابايت رام قابلة للزيادة أيضًا حتى 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية المخصص لها منفذ مستقل أيضًا، أما على مستوى البرمجيات فالإصدار الهندي الجديد يعتمد على نظام تشغيل اندرويد 12 نسخة Go Edition بواجهة مستخدم XOS 10.6 بينما الإصدار الأول اعتمد على اندرويد 11 نسخة Go Edition بواجهة مستخدم XOS 7.6.
تعرف على هاتف Infinix Smart 6 Plus

أما عن باقي المواصفات المتشابهة بين الهاتفين فتتضمن ماسح بصمة خلفي، وسماعات ستريو تدعم خاصية DTS، وكلاهما يعتمد على بطارية تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة يتم شحنها عبر منفذ microUSB.

إتاحة وسعر هاتف Infinix Smart 6 Plus الهندي

يتوفر الهاتف باللونين الأسود والأزرق، وتبدأ إتاحته في الأسواق الهندية بداية من الثالث من أغسطس المقبل بسعر يبلغ 7999 روبية هندية أي ما يقابل حوالي 101 دولار أمريكي أو 99 يورو، وفي حالة إتاحته في الأسواق المصرية لاحقًا، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Infinix Smart 6 Plus والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.