التخطي إلى المحتوى



خرائط جوجل (Google Maps)‏ هي خدمة مجانية تجارية مقدمة من شركة جوجل على الشبكة العالمية، لعرض خرائط ذات مصدر جماهيري، كانت الخدمة عند بدايتها لعرض لخرائط لشوارع أربع دول هي: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا معَ إمكانية تحديد مكان عمل ما في تلك الدول، هذا بِالإضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعيّة لمئات من المُدن في العالم، أمَّا الآن فلقد توسعت شبكة الطرق والشوارع لتشمل مُعظم مُدن العالم وليس الأربعة التي بدأَ بها المشروع فقط، وفي تقرير أخير يبين ميظة جديدة وهي خرائط جوجل تقدم الآن مناظر جوية ثلاثية الأبعاد للمعالم الشهيرة ، تابعونا لنتعرف على تفاصيل الخبر.

“العرض الشامل” ثلاثي الأبعاد من Google ليس جاهزًا تمامًا ، ولكن يمكنك الحصول على لمحة عنه بدءً من اليوم. تطرح الشركة تحديثات لخرائط Google لأجهزة Android و iOS التي تقدم مناظر جوية لما يقرب من 100 معلم شهير ، بما في ذلك Alcatraz في سان فرانسيسكو وبيج بن في لندن ومبنى Empire State في مدينة نيويورك. تدمج الميزة بين الذكاء الاصطناعي ومليارات الصور (بما في ذلك لقطات القمر الصناعي والتجوّل الافتراضي) لإنشاء مناظر ثلاثية الأبعاد واقعية. تقدم Google هذا كأداة معاينة للسائحين ، ولكنها أيضًا طريقة سهلة لإرضاء فضولك دون حجز رحلة.

المناظر الجوية متاحة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. إذا كان أحدها متاحًا ، فما عليك سوى العثور على معلم في خرائط Google وزيارة قسم الصور.

هناك أيضًا زوج من الترقيات الأكثر تقليدية ولكنها عملية للغاية. تعمل Google على ترقية التنقل عبر الدراجات في الخرائط بمعلومات توجيه أكثر تفصيلاً ، بما في ذلك حركة مرور السيارات الثقيلة والسلالم والتلال شديدة الانحدار وأنواع الطرق (مثل طريق رئيسي مقابل شارع جانبي). سيكون لديك أيضًا وقت أسهل في مقارنة الطرق. ستصل ترقيات ركوب الدراجات إلى “مئات” المدن في الأسابيع المقبلة.
اقرأ المزيد: سامسونج تطلق تطبيق Samsung Enhancer X لمعالجة الصور مع الذكاء الإصطناعي
وإليكم أهم مزايا تطبيق خرائط جوجل:

إمكانية تحديد المواقع بدقة متناهية عن طريق خطوط الطول ودوائر العرض  ، كما يمكنها عرض صور واضحة للشوارع والمناطق المختارة والمحلات التجارية المختلفة.

كما يمكنك البحث عن الفئات المختلفة مما حولك مثل البحث عن السوبر ماركت أو محطات البنزين أو المطاعم وغيرها من الفئات.

يمكنك خرائط جوجل من تحديد نقتطين نقطة بداية ونقطة نهاية لتحديد المسافة بينهم والطرق الأنسب للوصول ، وإن كنت في وضع القيادة يقوم التطبيق بتحديد الطرق التي تأخذ وقت أقل للوصول بدون التعرض للزحام وغيره ، كما يمكنك إختيار فئة الباصات وهي تخبرك عن أقرب محطة باص إليك ثم يحدد مواعيد وصول أقرب أوتوبيس خاص بك.

يمكنك تطبيق خرائط جوجل إلى أن تنشر صور خاصة بالمكان الخاص بك كنوع من الدعايا والعرض بالإضافة إلى وضع تقييم للتطبيق.

يمكن من خلاله إرسال موقعك لأحد الأشخاص، وذلك عن طريق خاصية مشاركة الموقع، عن طريق تحديد موقعك ثم الضغط على النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك ثم Share Location وبعد ذلك إختيار الشخص المراد الإرسال له.

بالطبع يتوفر جوجل مابس عن طريق الإنترنت ولكن إذا كنت ترغب في السفر لدولة أخرى ولا تمتلك شريحة إتصالات أو لن يكون معك إنترنت لفترة يمكنك تحميل الخريطة والبحث فيها أوفلاين بدون أي شبكات إنترنت مُرادة.

وليس ذلك فقط، بل يدعم Google Maps نصائح صحية مثل مدى جودة الهواء وهل هو أفضل طقس للخروج والتنزه أم عليك التزام المنزل.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.