التخطي إلى المحتوى



لم يتغير مشهد الهواتف الذكية كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، هناك عدد قليل من صانعي الهواتف الذكية الجدد والعديد من خيارات الهواتف المتوسطة ​​والميزانية القوية التي لم نكن نملكها من قبل، ولكن بشكل عام لا يزال سوق الهواتف الذكية الرائد يهيمن عليه شركتان، وهما Samsung و Apple، يمكنك طرح اسم Google، ولكن يتم تضمينها فقط بسبب اسمها المعروف بشكل عام للناس، بينما تهيمن Samsung و Apple على سوق الهواتف الرائدة فإن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra يهيمن على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

التصميم 

تستحق Samsung الكثير من الثناء على تصميم Samsung Galaxy S22 Ultra، إنه بسهولة أفضل هاتف ذكي مظهرًا في السوق، لكن هذا ليس مفاجئًا بالنسبة لنا لأن Samsung كانت تصنع تصميمات ممتازة لسنوات.

المواد ذات جودة عالية تشمل الألمنيوم والزجاج، وتقدم Samsung سبعة ألوان للاختيار من بينها ونعتقد أن اللون الأبيض هو الخيار الأفضل لأنه يظهر بصمات أقل.

الجزء الخلفي من هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra زجاج بلوري، كما أن مصفوفة الكاميرا مكدسة بدقة أعلى اليسار، إنه يبرز قليلاً، لذلك هناك تذبذب طفيف عند وضعه بشكل مسطح على ظهره، كما تتم طباعة شعار Samsung بمهارة في الجزء السفلي جنبًا إلى جنب مع رقم IMEI.

واجهة Samsung Galaxy S22 Ultra هي كل ما توقعناه من Samsung، الحواف على الحافة في الأعلى والأسفل، كما تذوب الحواف الجانبية في الإطار، وتنحني الشاشة بلطف على الجانبين.

الشاشة 

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra على شاشة بقياس 6.8 بوصة، كانت Samsung تحوم حول شاشة الحجم هذه خلال السنوات القليلة الماضية، أود أن أراهم يصلون إلى 7  أو ربما 7.1، أعتقد أنه قابل للتنفيذ مع الحفاظ على قابلية الاستخدام،قد يزعم العديد من الناس أن قياس 7 بوصة هو مناسب أكثر للتابلت لكن يمكن القول الآن أن هذه المساحة مقبولة في عالم الهواتف الذكية في عام 2022 وما بعد ذلك.

يحتوي هاتف S22 Ultra على شاشة AMOLED 2X ديناميكية قابلة للتكيف 120 هرتز ومجهزة بتقنية “Vision Booster” الجديدة من سامسونج التي تضبط الشاشة تلقائيًا مع الإضاءة من حولك، وتقول شركة Samsung إن Vision Booster سيساعد المستخدمين على عرض المحتوى الخاص بهم بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الساطعة والمنخفضة.

تدعي شركة Samsung أن هذه الشاشة تحتوي على 1750 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع و 1200 شمعة في وضع السطوع العالي، لا يزال هذا أكثر إشراقًا من iPhone وجميع هواتف Android الأخرى، كنت سعيدًا بسطوع شاشة Samsung Galaxy S22 Ultra، كان بإمكاني رؤية الشاشة في الأيام المشمسة الساطعة دون مشكلة، هناك بعض الوهج في كثير من الأحيان ولكن هذا متوقع على أي هاتف ذكي.

يعد التمرير ممتازًا من خلال الشاشة، وذلك بفضل معدل تحديث الشاشة التكيفي البالغ 120 هرتز، كما تقول Samsung أن S22 Ultra يضبط تلقائيًا الحد الأدنى لمعدل البدء من 10 هرتز إلى 1 هرتز، مما يوفر الطاقة، كما تعمل جميع الإيماءات بسلاسة على شاشة S22 Ultra بدون تأخير.

الألوان نابضة بالحياة كما كانت دائمًا على شاشة AMOLED هذه، لقد عملوا على الشاشات لسنوات وصنعوا صيغتهم لإبراز الألوان النابضة بالحياة، والحفاظ على اللون الأسود العميق وجعل الأبيض نظيفًا ونقيًا.

تقدم Samsung أفضل شاشات العرض على أي هاتف ذكي متاح اليوم، تصنع الشركة شاشات لآبل وصانعي الهواتف الذكية الآخرين، لذا فمن المنطقي أن تكون شاشة Samsung Galaxy S22 Ultra أفضل ما يمكن أن تصنعه Samsung.

الأداء 

يعمل Samsung Galaxy S22 Ultra بنظام Android 12 مع واجهة One UI 4.1 من سامسونج، لطالما كان لدى Samsung خيار السمات، ولكن حتى وقت قريب  كانت تقتصر على سماتها وأيقوناتها وخلفياتها، حاليا يمكنك استخدام الرموز المخصصة من Playstore لتصميم One UI دون الحاجة إلى مشغل مخصص، لديك أيضًا المزيد من خيارات تغيير حجم الشبكة والعديد من خيارات التخصيص الأخرى، بما في ذلك مطابقة ألوان واجهة مستخدم النظام مع الخلفية الخاصة بك.

تقوم One UI أيضًا بتوسيع ميزات الأمان الخاصة به باستخدام الإذن، كما يمكنك إدارة أذونات التطبيق بشكل أسهل في علامة تبويب الخصوصية في الإعدادات، في علامة التبويب هذه يمكنك معرفة الأذونات التي يمتلكها كل تطبيق وما الذي يصل إليه التطبيق. 

يمكنك تقييد الأذونات أو رفضها جميعًا، قد يؤثر هذا على كيفية عمل بعض التطبيقات، لكنه خيار ممتاز، وأعتقد أن معظم الناس سيحبونها.

كما يأتي Samsung Galaxy S22 Ultra مزودًا بقلم S-Pen من سامسونج.

يحتوي Samsung Galaxy S22 Ultra على وحدة المعالجة المركزية Snapdragon 8 Gen 1 المقترنة بوحدة معالجة الرسومات Adreno 730 وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت، كما تتوفر خيارات تخزين أخرى، ويمكن زيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 12 جيجابايت كحد أقصى.

لقد انتهت أيام التشغيل البطيء والأداء الضعيف لهواتف Android الرئيسية بشكل أساسي، على الأقل عندما يتعلق الأمر بهواتف Samsung، الأداء قوي ويمكن لمجموعة وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات / ذاكرة الوصول العشوائي مواكبة كل ما يمكنك القيام به وكل ما ترغب فيه.

من المهام الأساسية مثل تصفح الويب والبريد الإلكتروني والمراسلة وتدوين الملاحظات؛ للقيام بمهام أكثر كثافة مثل المكالمات الجماعية، ومشاهدة الفيديو والألعاب، لا يوجد أي تأخير أو تقطع، ولا يوجد وقت انتظار تقريبًا لتحميل التطبيقات وإتاحتها.

بشكل عام، تعمل S22 Ultra كما ينبغي ولن يتأخر عليك في أي شيء تريده منه. 

الكاميرا 

أنا مقتنع بأن الكاميرات الرئيسية (مثل iPhone و Pixel و Samsung) ممتازة، لديهم اختلاف طفيف للغاية في الطريقة التي يعالجون بها البيانات والطريقة التي يقدمون بها النتيجة النهائية، لكن النتائج دائمًا ما تكون ممتازة، تختار العين الذاتية المطلقة للمستهلك ما يفضلونه على الآخر، لا يوجد أفضل من الآخر، لا يوجد سوى ما يحبه المستخدم، قد يكون هذا أمرًا لا يحظى بشعبية، لكنه الحقيقة.

أنا أقول إن كاميرات Samsung Galaxy S22 Ultra ممتازة، ويجب أن تكون كذلك لأن المنافسة رائعة أيضًا، لا تزال سامسونج تبالغ في إشباع نتائجها النهائية؛ إما أن يعجبك ذلك أو لا يعجبك، لا أمانع في ذلك وأنا أستمتع بنفس القدر بالألوان الطبيعية التي ينتجها iPhone.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra مثل العديد من كاميرات Android الأخرى، مليئة بالميزات لن يستخدم معظم الأشخاص معظمها، ولكن مرة أخرى فهي خيارات جيدة، فيما يلي بعض الميزات التي تحصل عليها من الكاميرات الموجودة على هذا الهاتف الذكي.

-التصوير الليلي: بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي المحسّنة التي تدعمها وحدة المعالجة العصبية الجديدة، تم تصميم كاميرا سلسلة Galaxy S22 للسماح بدخول المزيد من الضوء واستخلاص التفاصيل والتقاط الألوان التي تجعل المحتوى الخاص بك يبرز، حتى في الظلام أيضًا، عند الدخول إلى الوضع الليلي يمكنك الاستمتاع بصور ليلية قوية.

-معدل الإطارات التلقائي: يكتشف معدل الإطارات التلقائي الإضاءة وينتقل تلقائيًا إلى سرعة إطارات مثالية في الثانية.

-التأطير التلقائي (الفيديو فقط): تكتشف ميزة “الإطارات التلقائية” الجديدة وتتتبع ما يصل إلى 10 أشخاص في كل فيديو وتقوم تلقائيًا بضبط تركيز الكاميرا.

-الوضع الرأسي: ليس جديدًا ولكن تم تحسينه بالتأكيد. تساعد خريطة عمق ستيريو AI الجديدة على التقاط تلك الصورة الشخصية المثالية.

-الصور الخام: قم بالتحرير داخل الكاميرا والتقاط صور ذات نطاق ديناميكي عالٍ باستخدام تنسيق RAW متعدد الإطارات لتحرير ما بعد الالتقاط، حدد الإعدادات: ISO و Shutter-Speed ​​و White Balance و EV والتركيز والاختيار بين العدسات المختلفة، كما يجب تنزيل Expert RAW بشكل منفصل عن Galaxy Store مجانًا قبل الاستخدام.

-ممحاة: تزيل الممحاة الكائنات والظلال والانعكاسات غير المرغوب فيها في الخلفية بنقرة واحدة فقط، كما تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي في محرر الصور على استعادة الجزء المحذوف ليلائم البيئة المحيطة بعد النقر على المنطقة التي تريد حذفها.

-محرر الصور: لم تعد بحاجة إلى قضاء الوقت في تحرير الصور بنفسك، تقوم تقنية الذكاء الاصطناعي الموجودة على الهاتف بالعمل نيابة عنك من خلال تحليل الأنسجة ومستويات الضوضاء والتفاصيل لتكبير الصورة دون المساومة على الجودة مع تحسين الوضوح، حيث يقوم أيضًا بضبط السطوع وتحديد ضوضاء الصورة لمراجعة الصور.

بشكل عام لا يمكنك أن تخطئ في استخدام كاميرات Samsung Galaxy S22 Ultra، هم من بين الأفضل وهم يتحسنون باستمرار.

استقبال / جودة المكالمة

ليس هناك الكثير للشكوى منه أو الإبلاغ عنه في هذه الفئة، جودة الاستقبال والمكالمات كانت ممتازة، مصر لا تدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات لذلك لا يمكن الحكم عليها. 

عمر البطارية

عمر البطارية عبارة عن شيء شخصي يصعب تقييمه، تمكنت من الحصول على يوم كامل بدون مشاكل وغالبًا ما أنهيت اليوم مع بقاء 40٪ أو أكثر، قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة للبعض، نستخدم جميعًا هواتفنا الذكية بطرق مختلفة؛ البعض منا قريب من مصادر الشحن بينما البعض الآخر ليس كذلك.

بشكل عام يتمتع Samsung Galaxy S22 Ultra بعمر بطارية ممتاز لاستخدامي، وربما يمكن استخدامه لمدة يومين.

السعر 

لا ينبغي أن يكون الأمر صادمًا أن يكون S22 Ultra باهظ الثمن، إنه بعد كل شيء هاتف Samsung الرائد، ولكن كالعادة تمكنت Samsung من إضافة الكثير من القيمة إلى هاتفها الرائد، أعتقد أنه يستحق الثمن.

قد لا يحتاج البعض إلى كل هذه الميزات أو الكاميرات الرائعة، لن تتنافس الخيارات الأخرى الأقل تكلفة مع S22 Ultra وجهاً لوجه، ولكن العديد من الهواتف متوسطة المدى تقدم ميزات جيدة بما يكفي وبأسعار أقل.

إذا كنت تبحث عن أفضل هاتف Android على الإطلاق في كل فئة تقريبًا  فهذا الهاتف هو Samsung Galaxy S22 Ultra ولن تواجه معه أي مشاكل على الإطلاق ويمكننا القول أن الهاتف في عام 2022 هو أكثر من مجرد هاتف. 

يمكنك الحصول على هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G بسعر 29000 جنيه مصري تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعاره المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

Samsung S22 Ultra أكثر من مجرد هاتف 

قد لا يحتاج البعض إلى كل هذه الميزات أو الكاميرات الرائعة، لن تتنافس الخيارات الأخرى الأقل تكلفة مع S22 Ultra وجهاً لوجه، ولكن العديد من الهواتف متوسطة المدى تقدم ميزات جيدة بما يكفي وبأسعار أقل.

إذا كنت تبحث عن أفضل هاتف Android على الإطلاق في كل فئة تقريبًا  فهذا الهاتف هو Samsung Galaxy S22 Ultra ويمككن القول أنه أكثر من مجرد هاتف في عام 2022.

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

كتب- محمد السعيد.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.