التخطي إلى المحتوى

طول عمرنا مكناش عارفين نحطه فين !! ضع الراوتر في هذه الأماكن فوراً..السرعة هتعدي الـ5G!!

يواجه العديد من الأشخاص المشتركين في خدمة الإنترنت المنزلي، الكثير من الأعطال المتكررة، تحدث أثناء الاستخدام، الأمر الذي جعل قطاع كبير من هؤلاء يشعرون بالضيق، خاصة الذين يعتمدون على الإنترنت بصورة كبيرة في عملهم على سبيل المثال، حيث كانت صحيفة “ذا صن” البريطانية، قد سلطت الضوء مؤخراً في بيان رسمي قامت بنشره على المشكلة التي تؤرق العديد من مستخدمي خدمات الإنترنت المنزلي على مستوى العالم، وبينت الصحيفة خلال تقريرها أن مشكلة الخدمة والأعطال المتكررة قد تعود إلى المكان الموضوع به الراوتر الخاص بك.

طول عمرنا مكناش عارفين نحطه فين !! ضع الراوتر في هذه الأماكن فوراً..السرعة هتعدي الـ5G!!

تجنب وضع الراوتر في هذه الأماكن بمنزلك

وحذرت الصحيفة في بيانها، من وضع الراوتر تلك الأماكن بالمنزل، موضحة أن تلك الأماكن تتسبب في مشكلة بعمل الإنترنت وتسبب أعطال متكررة، ومن أمثلة الأماكن التي أشارت إليها الصحيفة الآتي:

  • الخزائن: باعتبار أن أجهزة الراوتر تتأثر بشكل كبير بأبسط الأشياء وهذا يدفع الأشخاص في بعض الأحيان إلى وضعها بالخزائن مما يعود بالضرر على جودة شبكة الإنترنت، بحسب التصريحات التي كشف عنها خبير الإنترنت “نيك بيكر”.
  • حوض الأسماك: وحذر التقرير من وضع جهاز الراوتر بالقرب من حوض الأسماك، لأن الأخير يقوم بامتصاص موجات الراديو ويعيق إرسالها.
  • النوافذ: لأن هذا بحسب التقرير يؤدي إلى إرسال إشارات الجهاز للخارج، وهذا بدوره يضعف منها ويتسبب في أعطال متكررة.
  • الأجهزة الكهربائية: وذلك لتداخلها مع عمل أجهزة الراوتر، وبالتالي فإنها تتسبب في إعاقة إشارة الإنترنت بشكل ملحوظ، وإذا ما قمت بوضع الجهاز بالراوتر، فعليك التأكد من أنه بعيد عن الميكرويف.
  • أجهزة التدفئة: إذ أن وضعه بجواز أجهزة التدفئة يتسبب في ضعف بشبكة الإنترنت، وهذا من المملكة كذلك أن ينتهي بحريق داخل المنزل، لذا فإن هذا خطر جدًا.

أفضل المواقع في المنزل لوضع الراوتر بها

  • اقترح الخبراء أن نضع الراوتر في وسط المنزل في الأماكن المرتفعة ويفضل في الطابق العلوي وذلك لأنها افضل في انتقال جميع الموجات  ناحية الأسفل والجوانب فقط.
  • كما يفضل أن يتم وضع جهاز الراوتر بعيدا عن الأرض، كما يتم وضعه على الحائط أو على رف يكون عالي أيضا.
  • وضع جهاز الراوتر الخاص بكم بعيدا عن مكان الراوتر الخاص بالجيران بعد أن يتم ضبط الجهاز لاستخدام قناة لاسلكية مختلفة.

طول عمرنا مكناش عارفين نحطه فين !! ضع الراوتر في هذه الأماكن فوراً..السرعة هتعدي الـ5G!!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.