التخطي إلى المحتوى

“أوعى ترميها مهما حصل”.. استخدامات غريبة ومفيدة لماء سلق الذرة.. ستدهشك

“أوعى ترميها مهما حصل”.. استخدامات غريبة ومفيدة لماء سلق الذرة.. عند سلق الذرة يتكون لدينا ماء سلق سرعان ما نتخلص منه في الحوض بدون التفكير ولو للحظة عن ما إذا كانت مفيدة أم لا، وبالفعل يمكن أن تستخدم ماء سلق الذرة في العديد من الأشياء من بينها طريقة استخدام ماء سلق الذرة في تحضير مرق الخضار وغيرها من الوصفات اللذيذة نستعرضها لكم بشكل مفصل خلال السطور التالية في هذا المقال.

استخدام ماء سلق الذرة

"أوعى ترميها مهما حصل".. استخدامات غريبة ومفيدة لماء سلق الذرة.. ستدهشك

كما ذكرنا في المقدمة فإن ماء سلق الذرة من الممكن أن تستخدم في تحضير مرق الخضار عن طريق الانتظار حتى تبرد تماماً ثم نضع إليها الملح وبقايا الخضروات والبهارات ونحتفظ بها في الفريزر وتستخدمها وقت الحاجة لكي تضيف مذاقا لذيذا إلى الأطباق.

كذلك يمكن إضافة ماء سلق الذرة إلى ماء الخضروات واللحم لصنع شوربة شهية للغاية، كما أن النبات أيضاً من حقه أيضاً أن يرتوي بماء سلق الذرة وبعده ماء عادي.

فوائد ماء سلق الذرة

إن ماء سلق الذرة مفيدة جداً في حالة إن كنت تعاني من آلام في الكلى حيث يكفيك تناول كوب واحد منها كل يوم وسوف يزول الألم على الفور لأنها تعمل على القضاء على الأوساخ والسموم المتراكمة في الكلى وتعالج ايضا التهابات المسالك البولية.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية لا بأس بها من البوتاسيوم وهذا ما يعالج مشكلة احتباس الماء في الجسم لهذا قومي بتناول كوب واحد في الصباح أو في نهاية اليوم لتخليص جسمك من السموم نهائيا.

“أوعى ترميها مهما حصل”.. استخدامات غريبة ومفيدة لماء سلق الذرة.. ستدهشك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.