التخطي إلى المحتوى

“هيجيلك جلطة لو شربتة” احذر تناول هذا المشروب فقد يصيبك بجلطة في الدم بعد ساعه من شربة!!.

لا يستطيع الكثير من الناس الاستغناء عن تناول المشروبات الغازية في حياتهم العادية،ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن مشروبًا غير كحولي شائع يمكن أن يبدأ في تكوين جلطات دموية في غضون 60 دقيقة بعد تناوله ، وفقًا لموقع British Express ، من المحتمل أن تسبب لك جلطات في الدم والإصابة بمضاعفات خطيرة ، وبالتالي من الضروري تقليل مخاطر الإصابة. .

"هيجيلك جلطة لو شربتة" احذر تناول هذا المشروب فقد يصيبك بجلطة في الدم بعد ساعه من شربة!!.

جلطات الدم

الجلطات الدموية ليست سيئة في الواقع ولكنها مفيدة في بعض الأحيان ، عندما تتشكل استجابة إصابة أو قطع ، لأنها تعمل على وقف النزيف. حيث يمكن أن يؤدي إلى قرارات غذائية سيئة لتقويتها في تكوين النوع الأخير.

 

مشروبات الطاقة تحفز الآليات التي تسبب تكوّن جلطات الدم

وأشار الباحثون إلى أن تناول مشروبات الطاقة يرتبط بمضاعفات القلب والأوعية الدموية ، مثل عدم انتظام ضربات القلب ، وكذلك احتشاء عضلة القلب ، وحتى تصل إلى الموت القلبي المفاجئ.

في ضوء ذلك افترض الباحثون أن استهلاك مشروبات الطاقة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب من خلال زيادة تراكم الصفائح الدموية ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم.

حيث قام الباحثون بتجنيد 32 متطوعًا يتمتعون بصحة جيدة ، تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا ، وشربوا 16 أونصة من المياه المعبأة في زجاجات أو مشروب طاقة خالٍ من السكر في مناسبتين منفصلتين. على مدى نصف ساعة ، يمكن قياس وظيفة الصفائح الدموية وعوامل التخثر قبل وبعد ساعة واحدة من الاستهلاك.

_الملخص: “على الرغم من أن الحاجة إلى هذه الدراسات السريرية أكبر من أجل معالجة مخاوف الصحة والسلامة لهذه المشروبات ، فإن زيادة استجابة الصفائح الدموية توفر آلية تزيد من خلالها مشروبات الطاقة من مخاطر هذه الأحداث القلبية الوعائية الضارة.

“هيجيلك جلطة لو شربتة” احذر تناول هذا المشروب فقد يصيبك بجلطة في الدم بعد ساعه من شربة!!.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.