التخطي إلى المحتوى

“خد بالك هيسرقوا رصيدك” تحذير هام من اندرويد من تطبيق خبيث وتطالب بحذفة !!.

ظهرت الان العديد من التطبيقات الضارة التي تحاول سرقة بيانات المستخدمين وسرقة رصيدهم تنتشر على Google Play و App Store ، وعندما يتم اكتشاف تطبيق ضار ، تقوم المتاجر الإلكترونية بإخطار المستخدمين وتطلب منهم إزالته لتجنب العواقب السلبية التي قد تنتج عن ذلك. ، بما في ذلك سرقة أرصدتهم المصرفية أو بياناتهم الشخصية.

"خد بالك هيسرقوا رصيدك" تحذير هام من اندرويد من تطبيق خبيث وتطالب بحذفة !!.

Sharkbot

أن التطبيقات المطورة الضارة تعمل باستمرار على توسيع قدراتها وعند اكتشافها ،مسحها من الجوال تسعي لتعود في شكل جديد الي المستخدمين لتشرق  بياناتهم الشخصية، أرصدة البنوك ، وكشف Google Play عن البرنامج الضار “sharkbot” بعد عودته ، مما يسمح بالتسلل إلى الحسابات للوصول إلى الحسابات المصرفية وسرقة الحسابات منها تمكنوا من إدراك ثغرة من خلال اختراق أمان Google الجهاز غير مصاب ببرنامج “sharkbot” إلا بعد تنزيل تطبيقات معينة ، وبمجرد تثبيت التطبيق على الجهاز يتم سرقة أموال المستخدمين، عن طريق حسابات وهمية، وعندما يتم اكتشافه ومحاولة التعامل معه يتم سرقة البيانات الخاصة بالمستخدم من الأسماء وكلمات المرور.

البرمجيات الخبيثة

وجد فريق “fox-it” أن تطبيق mister phone Cleaner و kylhavy mobile security app مصابون ببرنامج “sharkbot” الضار ، وحذرت Google جميع المستخدمين من تنزيل هذه التطبيقات وطالبت بحذفها على الفور حتى لا تتم سرقة  حساباتهم المصرفية ، وقال أحد أعضاء فريق “فوكس إت” إن الإصدار الجديد من “شارك بوت” يطلب من ضحيته تثبيت برمجيات خبيثة كإحدى خطوات تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الوهمي للحفاظ على الجهاز في مأمن من أي تهديدات وأوضح تم العثور على تطبيقين “dopper sharkbot” في حالة نشطة في متجر Google Play. تم الكشف عن أكثر من 50000 تطبيق للتثبيت في 22 أغسطس. كما وجد الفريق شكلاً جديدًا من “Sharkbot” الإصدار 2.25. طلب الفريق من المستخدمين إزالة هذه التطبيقات على الفور لحمايتهم وبياناتهم وأرصدتهم ، إلى جانب الحاجة إلى التحقق من الحسابات المصرفية.

 

خطوات إزالة تطبيق “Sharkbot”

يمكن إزالة “Sharkbot” وأي تطبيق ضار آخر باتباع الخطوات التالية:

 

  • افتح تطبيق Google Play
  • انقر فوق أيقونة الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيمن
  • انقر فوق إدارة التطبيقات والأجهزة
  • انقر فوق اسم التطبيق الذي تريد إزالته
  • انقر فوق إلغاء التثبيت

“خد بالك هيسرقوا رصيدك” تحذير هام من اندرويد من تطبيق خبيث وتطالب بحذفة !!.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.