التخطي إلى المحتوى

“شوف انت نمرة كام” احذر:هذه هي أول علامات السرطان المبكرة..يجب عليك معرفتها والحذر فوراً !! –

يصاب من بين كل اثنين واحد بمرض السرطان خلال حياته، هذا ما أعلنته دراسة بريطانية هامة في الفترة الأخيرة حيث في حال اكتشافها مبكرا تكون معظم الأورام قابلة للعلاج والشفاء منها،حيث من المعروف عن السرطان أنه عندما يتعرف مبكرا على أعراض الإنذار الأولى، قد ينقذ نفسه،  وقد نشر الباحثون نتائجهم في “المجلة البريطانية للسرطان” وكشفوا لنا عن هذا السر الهام جدا والأعراض التي تظهر على  الفئات الآتية من الناس:

1. في حالة تغيير الفضلات سواء على مستوى الأمعاء أو المثانة حتى حيث يعتبر تغير لون البُراز أو طبيعته، أو التقلب بين مرض الإسهال والإمساك، أو وجود دم في البول أو البُراز قد يكون علامة على الإصابة به.

2. عندما لاتشفى الجروح وهو النوع من الجروح، الملتهبة وفيها تقرحات لا تتحسن مع الوقت بل يزيد ألمها ونزيفها هي علامة أيضا.

3.عند وجود نزيف أو إفرازات غير عادية، فمثلا نزيف الأعضاء التناسلية أو حلمات الثديين عند الأنثى أو نزيف الدم لدى المرأة حتى بعد انقطاع الطمث لديها.

احذر مرض السرطان

4. عند ظهور عُقد مثلا أو تكتلات أو تورمات في الثديين أو الخصيتين أو أعضاء أخرى في الجسم بالإضافة إلى ظهور كتل أو أورام تحت الجلد في مختلف الجسم.

5. في حالة وجود عُسر في الهضم أو صعوبة البلع وأيضا الشعور بالتخمة حتى دون تناول الكثير من الطعام وتشعر بهذا الأمر.

6. في حالة ظهور تغيرات في الشامات الجلدية في الجسم سواء من حيث اللون أو الحجم والشكل والحواف، فمثلا عند ظهور ظلال درجات لون الشامة على الجلد أو تجاوز حجمها لخمس إلى ست ميليمترات مثلا كل تلك العلامات تحتاج لفحوصات حيث بذلك نسبة كبيرة للإصابة بأحد أنواع السرطانات.

“شوف انت نمرة كام” احذر:هذه هي أول علامات السرطان المبكرة..يجب عليك معرفتها والحذر فوراً !! –

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.