التخطي إلى المحتوى

فاضل كام يوم على الإجازة.. البحوث الفلكية يكشف موعد المولد النبوي الشريف

كشف الدكتور أشرف شاكر، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد حلول المولد النبوي الشريف لعام 1444 هجريا، والذي ينتظره المسلمون من كل عام احتفالا بمولد خير البرية النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي إجازة رسمية في البلاد يحصل فيها جميع الموظفين سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي على إجازة لمدة يوم واحد بأجر كامل.

موعد المولد النبوي الشريف لعام 1444

وأشارت رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي  للبحوث الفلكية والجيو فزيقية في تصريحات صحفية، أنه مولد النبوي الشريف لهذا العام سيوافق يوم السبت الثاني عشر من ربيع الأول هجريا الموافق الثامن من شهر أكتوبر المقبل،  أي يتبقى على الإجازة المرتقبة نحو 28 يوما حيث تعد  هذه المناسبة من الإجازات الرسمية وهي آخر  الإجازات التي سيحصل عليها الموظفون في العام الجاري 2022.

والمولد  النبوي الشريف، هي ذكرى سنوية يحتفل بها المسلمون في كل  عام في أغلب الدول الإسلامية والعربية بفرحة ولادة نبيهم رسول الله، وفي مصر هناك العديد من الطقوس الخاصة بالمولد النبوي حيث تنتشر حلقات الإنشاد الديني والمدح، بالإضافة إلى انتشار الأسواق الخاصة ببيع حلوى المولد الشهيرة.

ومن المترقب أن يصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قرار بشأن إجازة المولد للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام.

فاضل كام يوم على الإجازة.. البحوث الفلكية يكشف موعد المولد النبوي الشريف

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

وكانت دار الإفتاء قد  أوضحت حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وما يصاحبه  من شراء حلوى المولد وحلقات الذكر، حيث أكدت أن الاحتفال بهذه الذكرى يكون من قبيل الفرح بها وهي من أفضل الأعمال وأعظم القربات.
وأوضحت الدار من خلال تعليق لها على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ” قد نقل الإمام السيوطي عن إمام القراء الحافظ ابن الجزري من كتابه «عرف التعريف بالمولد الشريف» قوله: [إنه صح أن أبا لهب يخفف عنه العذاب في النار كل ليلة إثنين لإعتاقه ثُوَيْبَةَ عندما بشرته بولادة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فإذا كان أبولهب الكافر الذي نزل القرآن بذمه جُوزِيَ في النار بفرحه ليلة مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فما حال المسلم الموحد من أمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ يُسَرُّ بمولده، ويبذل ما تصل إليه قدرته في محبته؟ لعمري إنما يكون جزاؤه من الله الكريم أن يدخله بفضله جنة النعيم] اهـ”.

وأشارت الإفتاء إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي تأتي بمظاهر من الفرح والسرور وتعد قتقربا من الله عزوجل ويدخل فيها شراء الحلوى والتهادي في هذه المناسبة.

فاضل كام يوم على الإجازة.. البحوث الفلكية يكشف موعد المولد النبوي الشريف

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.