التخطي إلى المحتوى

“يا حظ أصحاب المعاشات الحلو”.. في انتظار تعديل تشريعي جديد على قانون المعاشات 2022 وصرف المستحقات

قام وكيل لجنة القوة العاملة في مجلس النواب النائب إيهاب منصور بطرح تعديلات جديدة على قانون المعاشات الجديد 2022 وهذه التعديلات تتعلق بشروط التقاعد المبكر والذي يعتبر مشكلة كبيرة يعاني منها نصف مليون موظف اضطر إلى التقاعد بصورة مبكرة، لهذا فهو يريد تغيير بعض بنود هذا القانون بحيث يتم أخذ جزء من راتب الموظف كل شهر إلى نهاية خدمته، بالإضافة إلى تولي صندوق المعاشات مهمة صرف كافة الفوائد التي يحتاج إليها المتقاعدون في أوائل الستينيات، والمزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

تعديل شروط التقاعد المبكر

"يا حظ أصحاب المعاشات الحلو".. في انتظار تعديل تشريعي جديد على قانون المعاشات 2022 وصرف المستحقات

وقد بين عضو مجلس النواب أن قانون المعاشات الجديد رقم 148 عام 2019 ينص على أن كل موظف متقاعد قبل سن الـ 60 عام من حقه الحصول على معاش مبكر، والكثير يتجاهل هذا الأمر لأن الحكومة لم توفر المعلومات اللازمة لهم لمعرفة حقوقهم ووصل عدد المتقاعدين إلى نصف مليون مواطن وبدأت الإجراءات منذ عام 2002 وهو الوقت الذي بدأ فيه تنفيذ بنود قانون المعاشات الجديد.

صرف المستحقات لأصحاب المعاشات

كما وضح ممثل لجنة شئون الموظفين البرلمانية أن كل من قام بالتقدم بطلب للحصول على مستحقاته المالية من المعاشات جاري بحث طلبه وفقاً لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات،. يؤكد عضو مجلس النواب على ضرورة مراجعة بنود قانون المعاشات لأن كل المتقاعدين يعانون معه أشد المعاناة ويرغبون في تلقي مستحقاتهم المتأخرة الخاصة بالتقاعد المبكر.

“يا حظ أصحاب المعاشات الحلو”.. في انتظار تعديل تشريعي جديد على قانون المعاشات 2022 وصرف المستحقات

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.