التخطي إلى المحتوى

عاجل زيارة رسمية لوزير القوي العاملة لتفقد الوحدات المتنقلة ويؤكد دعمة للمشروعات الصغيرة

تفقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة وحدات التدريب المتنقلة التى يتم تطويرها داخل مقر “الوزارة” تمهيدا لانطلاقها فى قرى ومحافظات مصر للتدريب على 3 مهن جديدة مطلوبة فى سوق العمل وهى “صيانة الموبايل” و “الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي” مشيدا بالجهود التي يبذلها. العاملون والفنيون بالوزارة المكلفون بتطوير وتجهيز هذه الوحدات.

عاجل زيارة رسمية لوزير القوي العاملة لتفقد الوحدات المتنقلة ويؤكد دعمة للمشروعات الصغيرة

توجيهات وزير القوى العاملة

ووجه بسرعة استكمال تطويرها لإطلاقها في أسرع وقت ، كما اطلع على نموذج الوحدة التدريبية لـ “إعداد الوجبات السريعة” ، مؤكداً أنها تجربة تدريب متميزة ومناسبة لإقامة مشاريع صغيرة للشباب ، موضحا أن هدف الوزارة هو تدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، ودعم المشاريع الصغيرة. وافاد بيان صحفي ، اليوم الثلاثاء ، ان الوزير خلال تفتيشه لوحدات التدريب المتنقلة ، تفقد ايضا وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج والتي تم تطويرها مؤخرا ضمن “الوزارة”. ووجه بزيادة عدد المقاعد داخل القاعة لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

كما قام خلال زيارة الوزير لوحدات التدريب المتنقلة بتفقد وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج والتي تم تطويرها مؤخراً داخل الوزارة ووجه بزيادة عدد المقاعد داخل القاعة لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور وتقديم خدمة أفضل. للمواطنين.

مدة التدريب

وقال شحاتة: إن مدة التدريب تتراوح من 60 إلى 200 ساعة تدريبية حسب المهنة ، موضحا أنه يمكن للشباب الالتحاق بالدورات التدريبية، بالتوجه إلى مقر مديريات القوى العاملة ومقار مراكز التدريب المهنى للتسجيل بالدورات التدريبية  ، وسيتم التواصل مع المسجلين قبل بدء الدورات.

شروط الوزارة للحصول على دورات التدريب

وأكدت الوزارة أنه يشترط الحصول على الدورات التدريبية التحويلية على أن يكون العمر من 18 إلى 45 سنة مع إجادة القراءة والكتابة كحد أدنى ، مع اختبار التوجيه المهني لتحديد المهنة المناسبة للقدرات الجسدية والعقلية. خلال فترة التدريب ، يحصل المتدربون على تأمين ضد الإصابات ، ويتلقى المتدرب أدوات مكتوبة بعد اجتياز الاختبارات العملية والنظرية في نهاية الدورة التدريبية يحصل المتدرب على شهادة إتمام الدورة معتمدة من مديرية القوى العاملة.

عاجل زيارة رسمية لوزير القوي العاملة لتفقد الوحدات المتنقلة ويؤكد دعمة للمشروعات الصغيرة

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.