التخطي إلى المحتوى

“ماتلومش غير نفسك”.. الداخلية توجه تحذيراً شديد اللهجة لحاملي بطاقات الرقم القومي في هذه الحالة!

“ماتلومش غير نفسك”.. وزارة الداخلية توجه تحذيراً شديد اللهجة لحاملي بطاقات الرقم القومي في هذه الحالة، قامت وزارة الداخلية بمناشدة كافة المواطنين الذين يحملون بطاقات الرقم القومي بضرورة الذهاب إلى السجل المدني لإجراء كافة التعديلات والتحديثات التي طرأت على بياناتهم قبل انتهاء الموعد حتى لا يتعرضون إلى غرامات مالية كبيرة وعقوبات أخرى صارمة تصل إلى درجة الحبس في بعض الحالات، وسوف نكشف لكم عن كافة التفاصيل والمعلومات حول هذا الموضوع في السطور القادمة.

غرامات عدم تجديد بطاقات الرقم القومي

"ماتلومش غير نفسك".. الداخلية توجه تحذيراً شديد اللهجة لحاملي بطاقات الرقم القومي في هذه الحالة!

قامت وزارة الداخلية بنشر قائمة تضم كافة الغرامات المالية التي تفرض على كل مواطن مصري لم يقم بتحديث بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة به لفترة من الوقت، وهذه الغرامات عبارة عن مائة جنيه فقط لا غير على كل مواطن وصل إلى سن الـ 16 عاما ولم يقم باستخراج بطاقة رقم قومي.

وكذلك يتم تطبيق غرامة أخرى قد تصل إلى 100 جنيه أخرى إذا كان المواطن يستخدم بطاقة منتهية في الهيئات الرسمية والجهات التابعة للحكومة المصرية، بالإضافة إلى غرامة أخرى تقدر بقيمة 50 جنيها على كل شخص لم يقم بتحديث بيانات بطاقة الرغم القومي إذا حدث فيها أي تغيير سواء على مستوى التعليم أو الزواج أو العمل أو الديانة وما إلى ذلك لحين انتهاء المدة المسموح بها في تحديث البيانات وبمجرد تخطيها يتم فرض الغرامات.

“ماتلومش غير نفسك”.. الداخلية توجه تحذيراً شديد اللهجة لحاملي بطاقات الرقم القومي في هذه الحالة!

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.