التخطي إلى المحتوى

“النهاية تقترب”.. منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن فيروس كورونا

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، أن العالم في وضع أفضل من أي وقت مضى لإنهاء وباء الفيروس التاجي، داعياً الدول إلى بذل جهود كبيرة للتصدي للفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 6 ملايين شخص، وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في المؤتمر الصحفي الافتراضي: لم نصل إلى مرحلة القضاء على فيروس كورونا القاتل إلى الآن، لكن النهاية تقترب جدا.

الفيروس التاجي
الفيروس التاجي

اقتراب نهاية الفيروس التاجي

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن الدول بحاجة إلى إلقاء نظرة ثاقبة وتعزيز سياساتها لمكافحة فيروس كورونا القاتل والفيروسات المتوقع قدومها في المستقبل، كما ناشد الدول بضرورة تحصين المواطنين 100 في المائة، وخاصة الفئات المعرضة للخطر والاستمرار على إجراء اختبار فيروس كوفيد 19.

كما وجهت منظمة الصحة العالمية، تحذيرا خطيرا بشأن احتمالية حدوث موجات خطيرة أخرى من فيروس كورونا المميت في المستقبل، لافتا إلى أن جميع دول حول العالم، يجب أن تحافظ على الإمدادات والمعونات التي تكفيها من المعدات الطبية والعاملين في مجال القطاعات الطبية.

وفي هذا الصدد قالت كبيرة علماء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، اليوم الأربعاء، من المتوقع أن يحدث موجات مستقبلية من الفيروس التاجي، ومن المرجح أن تكون في أزمنة مختلفة في جميع دول العالم بسبب التغيرات الفرعية التي يُحدثها أوميكرون أو حتى متغيرات متنوعة مثيرة للذعر.

الجدير بالإشارة  أن وباء ” كوفيد 19″ الذي تفشى الصين في أواخر عام 2019،  قد أودى بحياة  6.5 مليون شخص، وإصابة  ما يقرب من606 ملايين آخرين، كما ساهم إطلاق  التطعيمات على التخفيف من انتشار الوباء، حيث صرحت وكالة الأمم المتحدة بأن عدد ضحايا فيروس كورونا الأسبوع الماضي كانت الأقل منذ مارس 2020.

“النهاية تقترب”.. منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.