التخطي إلى المحتوى

“هتدوب في بوقك”.. طريقة عبقرية لعمل الغريبة الناعمة في المنزل بطعم أحلى من المحلات

تعتبر الغريبة الناعمة من أشهى أنواع الحلويات في العالم العربي حيث يتنافس الصغار والكبار على حبها نظرا لمذاقها اللذيذ الساحر الذي يذوب في الفم بمجرد وضعها فيه، لهذا سوف نكشف لك عن سر طريقة عمل الغريبة الناعمة في المنزل بطعم جبار والمكونات في متناول يديك ولن تخرج عن دولاب مطبخك بكل تأكيد، تابعي معنا إلى النهاية.

مكونات عمل الغريبة الناعمة

"هتدوب في بوقك".. طريقة عبقرية لعمل الغريبة الناعمة في المنزل بطعم أحلى من المحلات

سوف نحتاج في مكونات عمل الغريبة الناعمة إلى أشياء بسيطة للغاية مثل كوب واحد من السمن المجمد مع كوب آخر من سكر بودرة مقابل 2 كوب من الدقيق الأبيض بالإضافة إلى عدد بيضة واحدة فقط ورشة صغيرة من مطحون القرفة ونصف ملعقة من الفانيليا والفسدق للتزيين.

طريقة تحضير الغريبة الناعمة

عليك لكي تصنعين غريبة ناعمة احلى من المحلات أن تتبعي الخطوات خطوة بخطوة دون إهمال واحدة منها، ولنبدأ بخلط السكر والسمن في المضرب حتى نحصل على لون فاتح من الكريم ونضيف البيضة والفانيليا والقرفة ونستمر في الخفق حتى نحصل على قوام هش ثم نضيف الدقيق تدريجياً ونعجن الآن باستخدام أيدينا حتى تصبح ناعمة وطرية.

ثم بعد ذلك نقوم بإحضار صينية حتى نقوم بتشكيل عجين الغريبة فيها على شكل كرة متوسطة الحجم وتضغط عليها في المنتصف ثم نضيف حبات الفسدق إليها، وبعدها نقوم بإشعال الفرن في درجة حرارة متوسطة وننتظر حتى يسخن تماماً ثم ندخل إليه الصينية إلى تمام النضج، وبعدها نقوم بإخراجها ونتركها لكي تبرد ونرصها في أطباق التقديم.

“هتدوب في بوقك”.. طريقة عبقرية لعمل الغريبة الناعمة في المنزل بطعم أحلى من المحلات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.