التخطي إلى المحتوى

“مش هتحتاجي غير لإيدك”.. الطريقة الأصلية لعمل كبة مقلية بسرعة وبمذاق سوف يسحر أفراد أسرتك

تعتبر الكبة المقلية من ألذ الوصفات التي يريد الجميع تعلم كيفية تحضيرها خاصةً أنها لا تحتاج إلى ماكينة لعجن الكبة بل كل ما سوف نحتاج إليه هو أيدينا فقط لا غير وسوف نحتاج أيضا إلى مكونات قليلة متوافرة لدينا جميعا، وإليك أسهل طريقة لتحضير الكبة المقلية المقرمشة بدون ماكينة في 10 دقائق فقط لا غير.

طريقة تحضير الكبة المقلية

"مش هتحتاجي غير لإيدك".. الطريقة الأصلية لعمل كبة مقلية بسرعة وبمذاق سوف يسحر أفراد أسرتك

من أجل تحضير العجينة علينا أولا تحضير كوب واحد من البرغل الناعم مع كوب ونصف آخر من الماء المغلي وكوب من الطحين مع 1/2 كوب من الزيت النباتي بالإضافة إلى 1/2 ملعقة من البصل البودرة والملح حسب الرغبة مع القليل من الكمون ورشة كاري.

أما بالنسبة إلى الحشو فسوف نحتاج إلى وقية من اللحم المفروم مع بصلة مفرومة ناعم، بالإضافة بهارات وملح وملعقة زيت نباتي وملعقة سماق، وللقلي سوف نحتاج إلى زيت غزير فقط لا غير.

ولكي نقوم بتحضير العجينة علينا وضع الماء مع البرغل لمدة ساعة ثم نضيف التوابل والطحين والزيت ونعجن المكونات حتى تتجانس ثم نغطيها ونضعها في الثلاجة، ثم تقوم بقلي البصل مع القليل من الزيت مع اللحم المفروم والبهارات ونقلب جيدا ثم نضعها على نار هادئة حتى تنضج وتضيف السماق حسب الرغبة.

بعدها نقوم بعمل كرات صغيرة من العجينة الاولى وتقوم بعمل حفرة فيها نحشوها باللحم ونعيد تشكيلها على شكل الكبة المعروفة ثم نضعها في صينية ونقوم بقليها في زيت غزير ساخن ونخرجها ونضعها على ورق مطلق لامتصاص الزيت منها.

“مش هتحتاجي غير لإيدك”.. الطريقة الأصلية لعمل كبة مقلية بسرعة وبمذاق سوف يسحر أفراد أسرتك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.