التخطي إلى المحتوى

اجتماع البنك المركزي القادم.. هل ترتفع أسعار الفائدة والدولار لمواجهة التضخم

يترقب العديد من المواطنين موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية لحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض من أجل التعرف على سياسة البنك المركزي المصري وحسم مصير الفائدة بعد لجوء عدد من الدول حول العالم من أجل رفع أسعار الفائدة لمواجهة شبح التضخم.

موعد اجتماع البنك المركزي لحسم أسعار الفائدة والدولار

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماع لحسم مصير الفائدة على الإيداع والإقراض يوم 22 من شهر سبتمبر الجاري أى الخميس المقبل حسبما أعلنت لجنة السياسات النقدية للعام 2022.

وخلال الاجتماع السابق أوضحت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي في اجتماعها السابق تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع عند 11،25% و12،25% و11،75%، على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

اجتماع البنك المركزي القادم.. هل ترتفع أسعار الفائدة والدولار لمواجهة التضخم
لمواجهة التضخم.. موعد اجتماع البنك المركزي لحسم أسعار الفائدة والدولار

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

وكل 6 أسابيع تعقد لجنة الساسة النقدية اجتماعها والجدولالزمني حتى نهاية العام حتى يتم التعرف على تحركات الفائدة وقرارات مصيرية تخص المواطنين ومعدل الفائدة، ومنذ بداية العام الحالي عقدت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعين في 3 فبراير و24 مارس الماضيين، وتم عقده أيضًا في 19مايو و23 يونيو و18 أغسطس الماضي، فيما يتبقى 22 سبتمبر الحالي و3 نوفمبر المقبل و22 ديسمبر المقبل.

أسعار الفائدة التطورات النقدية والائتمانية

وتعرض على لجنة السياسة النقدية التقارير الاقتصادية والمالية التي تعهدها وحدة السياسة النقدية في البنك المركزي وتتضمن الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية تقدر كافة المخاطر المتعلقة بالتضخم، وتتابع اللجنة على الصعيد المحلي العديد من المتغيرات منها التضخم أسعار الفائدة التطورات النقدية والائتمانية منها التضخم أسعار الفائدة التطورات النقدية والائتمانية وأسعار الوصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، كما تقوم على الجانب الدولى، بدراسة ومتابعة معدلات النمو والتضخم العالمية.

اجتماع البنك المركزي القادم.. هل ترتفع أسعار الفائدة والدولار لمواجهة التضخم

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.