التخطي إلى المحتوى

“خلى بالك من علامات السرطان”.. شُهدت في 90% من مرض السرطان .. علامتان يجب ملاحظتها على الفور انتبه لهم قبل فوات الآوان!!

يعتبر السرطان من الأمراض الخطيرة سواء الحميدة او الخبيثة، لذا لابد من علاجه بأسرع وقت، حيث أنها يمكن أن يأتي في عدة اجزاء الجسم المختلفة،الى أنّ العديد من الأعراض التي يُسبّبها السّرطان تكون ممُاثلة للأعراض،  بما فيها  الأورام الحميدة، لذا على الشخص  في حال استمرار ظهور الأعراض مختلفة  لعدّة أسابيع، لابد من إجراء التشخيص المناسب  وتقديم العلاج بشكل سريع ويجب التنويه إلى أنّ السرطان لا يُسبّب الشعور بالآلام في بعض الحالات،  لذلك  من  الضروري عدم الانتظار حتى يشعر الشخص  بالألم 

أعراض الإصابة بالسرطان عامة 

يوجد العديد من أمراض السرطان في العديد من أجزاء الجسم منها:-

  • حدوث تغيرات في الثدي وتتضمّن الشعور بوجود كتلة في الثدي أو أسفل الإبط، أو حدوث تغيّرات في الحلمة أو خروج إفرازات منها.
  •  الأعراض العصبية وتشمل الصداع أو نوبات  تشنجية ، أو تغيرات الرؤية، أو اضطراب السّمع، و ظهور كتل في أيّ مكان من الجسم منها الرقبة، أو منطقة تحت الإبط، أو المعدة. 
  •  فقدان الوزن غير المبرر بمقدار 4.5 كيلوغرام أو أكثر من العلامات الأولى للإصابة بالسرطان.
  • حدوث حمى منها ما يكون بسيط ومنها العرضي، وفي حالات السّرطان فإنّ الحمّى تُمثل علامات شائعة والتي تحدث عادةً بعد انتشار الورم خارج موقعه الأصلي. 

متى يتم اللجوء إلى الطبيب 

هناك أعراض لابد فيها من الذهاب إلى  الطبيب، وذلك لأن  الكشف المبكر عن السرطان، يمكن من خلاله العلاج بسرعة، وإمكانية السيطرة على المرض لذلك فإنّ هُناك العديد من الحالات التي تستدعي زيارة الطبيب منها 

  •  استمرار الأعراض الخاصة  بالسرطان لمدةٍ تزيد عن أسبوعين.
  •  الشعور بالقلق بشأن احتمالية الإصابة بالسرطان، خاصةً في حال وجود تاريخ عائلي للإصابة بالسرطان.
  •  زيادة  الأعراض بشكل كبير مما  تؤثر في حياة الشخص.

"خلى بالك من علامات السرطان".. شُهدت في 90% من مرض السرطان .. علامتان يجب ملاحظتها على الفور انتبه لهم قبل فوات الآوان!!

“خلى بالك من علامات السرطان”.. شُهدت في 90% من مرض السرطان .. علامتان يجب ملاحظتها على الفور انتبه لهم قبل فوات الآوان!!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.