التخطي إلى المحتوى

إقرارات الذمة المالية.. 8 فئات ملزمين بتقديمها في نوفمبر

تكشف إدارة الكسب الغير المشروع بوزارة العدل تحت إشراف وزير العدل، المستشار عمر مروان، في شهر نوفمبر القادم، عن مواعيد إصدار إقرارات الذمة المالية الدورية لموظفين الدولة للعام الجديد 2023، وذلك طبقًا للائحة التنفيذية للقانون رقم 62 لسنة 1975، بخصوص الكسب غير المشروع، وتنص المادة 11 من اللائحة التنفيذية، على أن تعلن إدارة الكسب الغير المشروع عن مواعيد إصدار اقرارات الذمة المالية الدورية خلال شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام في صحيفتين يوميتين واسعتي التداول في الاذاعة والتليفزيون، وللإدارة أيضًا الحق في القيام بالتوعية التي تراها ضرورية لإبلاغ الخاضعين للقانون بأحكامه بوسائل الاعلام المختلفة وفى الوقت الذي تراه مناسبًا.

الفئات الخاضعة للقانون

إقرارات الذمة المالية.. 8 فئات ملزمين بتقديمها في نوفمبر

ويكشف قانون الكسب غير المشروع عن الفئات الخاضعين للقانون من الموظفين ويجب عليهم تقديم اقرارات الذمة المالية، وهم:

  • باستثناء فئات الدرجة الثالثة، المسؤولين عن جهاز الدولة الإداري وغيرهم من موظفي الجهاز الإداري في الدولة.
  • أعضاء اللجنة التنفيذية العليا للاتحاد الاشتراكي العربي وأعضاء تشكيلاته القيادية الأخرى، التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية، ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة المؤسسات التابعة له، وجميع العاملين الآخرين في هذه اللجنة، وتلك التشكيلات والمؤسسات، باستثناء العاملين الذين لا يتجاوز راتبهم ما يعادل نهاية الربط المالي للمستوى الثالث.
  • رئيس وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء وأعضاء المجالس الشعبية المحلية وغيرهم ممن لهم صفة التمثيل العام بغض النظر عما إذا كانوا منتخبين أو معينين.
  • رؤساء وأعضاء مجلس الإدارة وجميع موظفي الهيئات الحكومية والمؤسسات الحكومية والكيانات الاقتصادية التابعة له، باستثناء فئات الدرجة الثالثة.
  • رؤساء وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين في الشركات التي يكون للدولة أو أجهزة الدولة أو مؤسسات الدولة أو الكيانات الاقتصادية الخاضعة لها نصيب في رأس المال، باستثناء الأجانب والموظفين الذين لا يتجاوز رواتبهم ما يعادله، وذلك حتى نهاية المستوى الثالث للتقييم المالي.
  • رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النقابات المهنية والاتحادات العمالية والجمعيات الخاصة ذات النفع العام.
  • رؤساء مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وموظفوها الآخرون، باستثناء الموظفين الذين لا يتجاوز راتبهم ما يعادل نهاية الربط المالي للمستوى الثالث.
  • العمد والمشايخ.
  • مأموري التحصيل والمندوبون له والأمناء على الودائع والصيارف ومندوبو الشراء والبيع وأعضاء لجان الشراء والبيع في الجهات المشار إليها في البنود السابقة.
  • الممولين الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية المنصوص عليه في القانون رقم 82 لسنة 1973، إذا تجاوز مجموع معاملات المكلف مع الجهات المحددة في القانون المذكور خمسين ألف جنيه.
  • بناء على اقتراح وزير العدل، يجوز بقرار من رئيس الجمهورية، إضافة فئات أخرى إلى الفئات المبينة في الفقرات السابقة إذا اقتضت طبيعة عملها ذلك.

إقرارات الذمة المالية.. 8 فئات ملزمين بتقديمها في نوفمبر

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.