التخطي إلى المحتوى

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل في السعودية لجميع طلاب المدارس والجامعات

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية صرحت عن الموعد المحدد لإستئناف الدراسة في العام الدراسي الجديد ١٤٤٤، بجميع المدارس الحكومية والأجنبية، في هذا المقال سوف نتحدث عن موعد الدراسة للعام الجديد ١٤٤٤ تابعوا معنا.

موعد استئناف الدراسة عام ١٤٤٤

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية عن موعد استئناف الدراسة للعام الجديد ١٤٤٤، على أن يكون يوم الأحد ١ صفر، على أن يكون موعد عودة المدارس الحضورية في مختلف الجامعات والمدارس داخل المملكة السعودية يوم الأربعاء الموافق ٢٨ من شهر أغسطس الماضي.

يشمل العام الدراسي على ٣٩ أسبوع، ويتم تضمن ١٣ أسبوع في الفصول الدراسية الثلاث.

جدول التقويم الدراسي 1444 – 1445

قال وزير التربية والتعليم في المملكة السعودية أن عودة الدراسة للعام الجديد ستكون موحدة في الجامعات والمدارس الخاصة و الأهلية، وتم وضع التقويم الدراسي بطريقة تتطابق وتناسب كل الإجازات الرسمية، وضحت وزارة التربية والتعليم التعديلات الجديدة الخاصة بالتقويم، وقالت عند حدوث أى حالة من التغيرات ستقوم الوزارة بتعديل التقويم ثم نشره على المواقع مرة أخرى.

وفي السياق نفسه عن تحديثات نظام التقويم الدراسي الجديد لعام ١٤٤٤، وفيما يتعلق بإطلاق نظام تقديم الدراسة، حيث تحرص وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية على تقديم تقويم دراسي جديد ١٤٤٤، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السعودية، وكثير من أولياء الأمور و الطلاب يتساءلون عن التقويم الدراسي الجديد لعام ١٤٤٤، بعد أن تم تعديل التقويم عدة مرات عام ١٤٤٣ و تم إضافة بعض الإجازات.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل في السعودية لجميع طلاب المدارس والجامعات

العودة إلي المدارس الحضورية 1444

اعتمدت الوزارة جدول تقويم الدراسة الجديد ويتم العمل به من أو شهر صفر ١٤٤٤، والتقويم الجديد يشمل على كافة الإجازات للعام القادم و تاريخ عودة الدراسة للعام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل في السعودية لجميع طلاب المدارس والجامعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.