التخطي إلى المحتوى

“برابط الوزارة”.. خطوات تسجيل الضمان الاجتماعي المطور وشروط القبول

يريد الكثير من المواطنين معرفة طريقة تسجيل الضمان الاجتماعي المطور وما هي خطوات التسجيل ونتائج الأهلية، حيث يتساءل آلاف المواطنين عن الشروط الأساسية للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي، ويعتبر الضمان الاجتماعي أحد أبزر الأنظمة التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطن المحلي ولكل من يرغب في الدعم المالي شرط أن يكون جدير بالحصول عليه.

ولا تشترط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم الدعم المالي فقط بل يصل الأمر إلى الدعم النفسي والمعنوي، والذي يعتبر من الأدوات المهمة لمساعدة المواطن العاطل عن العمل والموظف في القطاع الحكومي، حيث تريد توفير حياة كريمة للمواطنين على أراضيها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والصحي.

خطوات تسجيل الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت الوزارة أن برنامج الضمان الاجتماعي مهم للغاية بالنسبة للمواطن، ونعرض لكم من خلال السطور التالية، خطوات وطرق تسجيل الضمان الاجتماعي المطور للمواطن السعودي، وما هي المراحل التي لا بد أن يُمر بها الراغبين في الانضمام ببرنامج الضمان الاجتماعي.

مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي المطور
مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

أول الخطوات بالدخول على الصفحة الرئيسية والرسمية لأجل تسجيل الضمان الاجتماعي المطور، الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط التالي “أضغط هنا“، والنقر فوق كلمة “تسجيل جديد”.

ثم كتابة البيانات المطلوبة كرقم الهوية، رقم الهاتف وتاريخ الميلاد بالهجري، ثم بداية خطوات إنشاء كلمة المرور.

ثم بعد ذلك كتابة رقم التحقيق المرئي في المربع الظاهر، ثم بعد ذلك النقر فوق الموافقة على الشروط والأحكام ثم كلمة “تسجيل”.

سيظهر لك رمز المرسل من خلال الجوال يتم وضعه في الخانة المخصصة له، ثم الضغط على أيقونة “توثيق”، ثم ستصلك رسالة تفيد بنجاح عملية التسجيل.

بعد ذلك سيكون تسجيل الدخول عبر منصة الدعم، من خلال كتابة رقم الهوية وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول، ومنه يمكنك لذهاب لتبويب الملف الموحد.

“برابط الوزارة”.. خطوات تسجيل الضمان الاجتماعي المطور وشروط القبول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.