التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة.. بيان عاجل من الصحة العالمية بشأن موعد انتهاء جائحة كورونا

زف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، بشرى سارة للعالم، معلنًا اقتراب نهاية وباء كورونا وأن نهاية الفيروس تلوح في الأفق، والتي تعد لحظة انتظرها العديد بعد عدد كبير من الخسائر، مشيرًا إلى أن نسبة الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس في الوقت الحالي وصلت 10% من الأعداد التي تم تسجيلها خلال ذروة الوباء خلال يناير 2021 السابق،  وذلك بعد حصول عدد كبير من الأشخاص من حول العالم على لقاح كورونا، بنسبة ثلثي سكان العالم.

موعد انتهاء جائحة كورونا

وكشفت مدير منظمة الصحة العالمية، من خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، عن تسبب وباء كورونا في 10 آلاف حالة وفاة أسبوعيًا حتي الآن، وأنه يمكن التصدي لتلك الأعداد والإصابات الكبيرة والحفاظ على حياة الأشخاص حال سد ثغرات التلقيح واتباع الإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار الوباء، مما يمنع من متحورات جديدة للوباء والتي من المتوقع بأن تكون أكثر شدة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء السابق، بيان رسمي ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بشأن انتهاء فيروس كورونا وانتهاء الجائحة، لتنفي المنظمة صحة هذا الكلام، وتؤكد بأن الوباء مازال موجود  قائله “إن الجائحة لم تنته بعد”.

موعد انتهاء جائحة كورونا
موعد انتهاء جائحة كورونا

وعلى سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، بأن وباء كورونا لا يزال يمثل أحد حالات الطوارئ العالمية، وأن اتباع إجراءات الاحترازية والتزام الدول بالأدوات الموجودة تحت تصرفها يساعد على نهاية الجائحة والقضاء على الوباء نهائيًا، وجاء ذلك تعقيبًا على تصريحات بايدن بشان نهاية الجائحة، لتنهال بعدها الانتقادات عليه وبشكل خاص من المراجع الطبية، وقال بايدن “ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19، لكن الجائحة انتهت.. إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة.. وأعتقد أن الوضع بدأ يتغير”.

بشرى سارة.. بيان عاجل من الصحة العالمية بشأن موعد انتهاء جائحة كورونا

قد يهمك أيضاً :-

  1. تعلم فن الخط العربي من وجهة نظر العرب تصاميم من موقع عريق areeq
  2. حساء للأطفال +3 مغذية وسهلة جدا!
  3. وصفات هالوين للأطفال 👶 +3 +6 أشهر
  4. 5 عطور فاتك الكثير اذا ما جربتها !! تعرف عليها الآن عطر البودر
  5. عقد قران  “سعد المجرد” علي غيثة العلاكي و الفنان يوجة رسالة للجمهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.