التخطي إلى المحتوى

“بفائدة أعلى”.. البنوك تعلن عن شهادات ادخار جديدة رغم تثبيت أسعار الفائدة

قرر البنك المركزي المصري يوم الخميس تثبيت سعر الفائدة للإيداع والإقراض عند 11.25% و12.25%، وهو الامر الذي استدعى معه الكشف عن شهادات الادخار في البنوك وبفائدة أكبر من التي سبقت ظهورها، ونعرض لكم في التقرير التالي ما هي شهادات الداخار الجديدة التي أعلنت عنها البنوك خلال الساعت القليلة الماضية وبعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة.

وشهدت الساعات الماضية أيضاً تثبيت العملية الرئيسية في البنك المركزي عند 11.75% كما استقر سعر الائتمان والخصم عند 11.75%، والتي جعلت البنوك تطرح معها شهادات ادخارية والتي تعمل على المساعدة في زيادة المدخرات الشخصية والأموال أيضاً، ونوضحها لكم في السطور التالي:-

الشهادة البلاتينية الشهرية بالبنك الأهلي

الشهادة البلاتينية الشهرية بالبنك الأهلي وهي أعلى شهادات الادخار في 4 بنوك مصرية   مؤخراً، يتم الاكتتاب فيها بـ1000 جنيه على الأقل، والعائد 14% سيكون لمدة 3 سنوات، ويحتسب شهرياً من تاريخ الاكتتاب، يمكن لصاحبها الاقتراض بضمانها، وأيضاً استرداد قيمتها لكن بعد 6 أشهر من الحصول عليها.

الشهادة الخماسية بالبنك الأهلي

بحد أدنى 1000 جنية نسبة العائد لها 12.25% شهريًا ولمدة 5 سنوات، يمكن لحاملها الاقتراض، كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر شهور من الحصول عليها.

"بفائدة أعلى".. البنوك تعلن عن شهادات ادخار جديدة رغم تثبيت أسعار الفائدة

شهادة إدخار القمة ببنك مصر

العائد الخاص بها بـ14% لمدة 3 سنوات، يتم اكتتابها بقيمة 1000 جنية على الأقل، يتم احتسابها شهرياً، ويمكن لحاملها الاقتراض بضمانها، بينما تتم عملية استرداد القيمة بعد 6 شهور من الحصول عليها.

شهادة ادخار البريمو الخماسية ببنك القاهرة

العائد الخاص بها بـ13.5%، يحصل عليه كل 3 أشهر لمدة 5 سنوات من تاريخ الاكتتاب، ويتم اكتتابها بقيمة 1000 جنيه كحد أدنى، ويتميز حاملها بالاقتراض بضمانها كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر.

شهادة البريمو الثلاثية ببنك القاهرة

العائد الخاص لها بـ13.5% والذي يكون لمدة 3 سنوات، يحصل عليه كل 3 أشهر من الاكتتاب، يتك اكتتابها بقيمة 1000 جنيه على الأقل، ويمكن لحاملها الاقتراض بضمانها كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر من اكتتابها.

شهادة البريمو الشهرية ببنك القاهرة

يتم اكتتاب بقيمة 1000 جنيه على الأقل، العائد السنوي لها بـ13.25% ولمدة 3 سنوات، يتم احتساب العائد كل شهر من تاريخ الاكتتاب، يمكن لحاملها الاقتراض بضمانها، كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر.

شهادة ادخار الخماسية بالبنك التجاري الدولي  CIB

شهادة ادخار الخماسية بالبنك التجاري الدولي  CIB هي شهادة بعائد شهري، يتم اكتتابها بقيمة 1000 جنية كحد أدنى، ولمدة 5 سنوات ستحصل على عائد 13%، يمكن لحاملها الاقتراض بضمانها كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر من الاكتتاب.

شهادة ادخار ربع سنوية بالبنك التجاري الدولي  CIB

يحصل عليها بداية من 1000 جنية كحد أدنى، العائد ربع السنوي لها بـ13.25% وتكون لمدة 5 سنوات، يتم احتساب العائد كل 3 أشهر، يمكن لحاملها الاقتراض بضمانها كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر.

شهادة ادخار النصف سنوية بالبنك التجاري الدولي  CIB

بعائد 13.5%، يتم احتساب العائد كل شهر من الاكتتاب، وتبدأ بقيمة 1000 جنيه على الأقل، يمكن لحاملها الاقتراض بضمانها كما يمكنه استرداد قيمتها بعد 6 أشهر.

وصل سعر الدولار في البنك المركزي المصري أمام الجنيه إلى 19.39 جنيه للشراء و 19.46 جنيه للبيع.

“بفائدة أعلى”.. البنوك تعلن عن شهادات ادخار جديدة رغم تثبيت أسعار الفائدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.